سياسة عربية

الجيش اللبناني: عمر الأطرش يعترف بنقل مركبات مفخخة

عمر الأطرش - مواقع التواصل الإجتماعي
عمر الأطرش - مواقع التواصل الإجتماعي
أعلنت قيادة الجيش اللبناني، الخميس، أن الموقوف في قضايا أمنية عمر إبراهيم الأطرش اعترف بنقل سيارات مفخّخة وانتحاريين إلى بيروت، بالإضافة إلى ارتباطه بجماعات مسلّحة تشمل كتائب "عبد الله عزام" و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)".

وجاء في البيان الصادر عن قيادة الجيش، أن مديرية المخابرات أحالت ظهر اليوم على القضاء المختص، الموقوف عمر إبراهيم الأطرش "بعد توافر معلومات حول ارتباطه بإرهابيين داخل سوريا، وتأليفه خلية إرهابية تضم لبنانيين وسوريين وفلسطينيين".

وقالت إن الأطرش اعترف بارتباطه بمطلوبين فارين، وآخرين ينتمون إلى ألوية "عبدالله عزام" و"داعش" و"جبهة النصرة".

كما اعترف بـ"نقله سيارات مفخّخة إلى بيروت، بعد استلامها" من شخص سوري وتسليمها إلى شخص آخر عرف باسم "نعيم عباس"، بالإضافة إلى "نقله أحزمة ناسفة ورمانات (قنابل) يدوية وذخائر مختلفة".

وأشارت إلى أنه "في إحدى تلك السيارات، وهي من نوع جيب شيروكي، نقل معه انتحاريَّين مزودَين بأحزمة ناسفة"، وقد قتلا لاحقاً على حاجزين للجيش في الأولي ومجدليون بصيدا بعد أن سلّمهما إلى "المدعو عباس مع السيارة التي فجّرت بتاريخ لاحق"، كما نقل برفقة شخص ثانٍ سيارة أخرى فُجّرت أيضاً.

وقالت إن الأطرش اعترف بنقل انتحاريين من جنسيات عربية إلى داخل الأراضي السورية وتسليمهم إلى "جبهة النصرة"، بالإضافة إلى" إحضاره 4 صواريخ من سوريا أطلقت بتاريخ 22 آب/ أغسطس 2013 من منطقة الحوش باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى 4 صواريخ أخرى استلمها قبل توقيفه بأيام من المدعو أحمد طه".

يذكر أن الأطرش أوقف في منطقة شتورة في البقاع الأسبوع الماضي.
التعليقات (0)