رياضة دولية

3 انتصارات متتالية لسندرلاند على نيوكاسل

مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بوييت يتابع المباراة امام نيوكاسل يونايتد - أ ف ب
مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بوييت يتابع المباراة امام نيوكاسل يونايتد - أ ف ب
عاد نيوكاسل يونايتد الى مسلسله الباهت وسقط على أرضه أمام سندرلاند المتواضع صفر-3 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتابع فريق المدرب الاوروغوياني غوستافو بوييت عمله الجيد في الاونة الاخيرة، فحقق فوزه الثالث في اخر أربع مباريات وأصبح مؤقتا في المركز الثاني عشر.

وهذه أول مرة منذ 90 عاما يحقق فيها سندرلاند ثلاثة انتصارات متتالية على نيوكاسل في دربي "تاين وير" ضمن دوري النخبة.

ويخوض سندرلاند نهائي كأس رابطة الاندية الشهر المقبل أمام مانشستر سيتي.

وشارك الهولندي لوك دي يونغ القادم من بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني على سبيل الإعارة في الشوط الثاني في صفوف نيوكاسل، وغاب عنه الهداف الفرنسي لويك ريمي بسبب الاصابة والسنغالي بابيس سيسيه والفرنسي يوان غوفران والمدافع الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني للاصابة، فزج المدرب الن بارديو بالفرنسي الاخر حاتم بن عرفة أساسيا في ظل انتقال مواطنه بوهان كاباي أفضل لاعبي الفريق إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 20 مليون جنيه.

وحصل سندرلاند على ركلة جزاء مبكرة بعد عرقلة من الهولندي فرنون انيتا على فيليب بادرسلي سددها الايطالي فابيو بوريني قوية في الشباك (19).

وفي مباراته الرقم 200 في الدوري الممتاز (70 مع ميدلزبره و73 مع مانشستر سيتي و57 مع سندرلاند)، سجل ادم جونسون هدف سندرلاند الثاني بعدما تابع كرة صدها الحارس الهولندي تيم كرول امام جاك كولباك (23). وهذا الهدف السابع لجونسون في سبع مباريات.

وفي الشوط الثاني، قام بوريني بعمل كبير بعد كرة مقطوعة في منتصف الملعب، فمرر الى كولباك الذي سدد بيسراه قوية في سقف المرمى (80).

وحقق فريق آخر من القاع فوزا هاما على فرق الوسط، حيث تغلب وست هام على ضيفه سوانسي سيتي 2-صفر على ملعب "ابتون بارك" بهدفين لكيفن نولان، الأول بتسديدة صاروخية بسيراه (26)، والثانية برأسية اثر ركلة ركنية (45+1).

وطرد مهاجم وست هام اندي كارول في الشوط الثاني، بعد أن لعب تمريرتين حاسمتين في الشوط الاول لنولان (59).

ويلتقي في وقت لاحق ستوك سيتي مع مانشستر يونايتد حامل اللقب، وايفرتون مع استون فيلا، وفولهام مع ساوثمبتون، وهال سيتي مع توتنهام، وكارديف سيتي مع نوريتش سيتي.ويلعب الأحد وست بروميتش البيون مع ليفربول، وارسنال مع كريستال بالاس، وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة القمة المنتظرة بين مانشستر سيتي المتصدر وتشلسي الثالث.
التعليقات (0)