حول العالم

لاعب أمريكي يعرض أخذه محل معتقل في كوريا الشمالية

دنيس رودمان في مطار بكين - أ ف ب
دنيس رودمان في مطار بكين - أ ف ب
عرض لاعب كرة السلة الأميركي دينس رودمان ان ياخذه الكوروين الشماليون محل الأميركي كينيث باي المعتقل في كوريا الشمالية، موضحا أن رحلاته إلى كوريا الشمالية لا تندرج في إطار دبلوماسي بل هي ترفيهية بحت.

وقال اللاعب السابق في فريق "شيكاغو بولز" خلال مقابلة أجرتها معه قناة "سي ان ان" بعد أسبوعين على دخوله عيادة متخصصة في مشاكل إدمان الكحول "يناسبني الأمر إن قال الكوريون الشماليون إنهم يأخذوني ويطلقون سراح كينيث باي".

وكان كينيث باي البالغ من العمر 45 عاما قد أوقف خلال رحلة له إلى كوريا الشمالية في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 وحكم عليه ب 15 عاما من السجن.وصرح دينيس رودمان "لا أعرف ماذا فعل باي ولا أعرف بالأصل شيئا عنه، لكنني لا أريد أن يكون أي شخص رهينة".

وقد وجهت انتقادات لاذعة إلى لاعب كرة السلة الذي قال خلال مقابلة أجرتها معه "سي ان ان" عندما كان في بيونغ يانغ إنه لا بد من أن يكون المعتقل الأميركي "قد قام بأمر ما" ليستحق عقوبة سجن مدتها 15 عاما. لكنه أقر في فترة لاحقة بأنه كان تحت تأثير الكحول عندما أدلى بتلك التصريحات.وفي رسالة وجهت إلى وكالة فرانس برس، رفضت تيري تشونع شقيقة كينيث باي "التعليق على هذه التصريحات راهنا".

ورودمان المعروف بأطواره الغريبة وأوشامه وأقراطه وشعره الملون والفائز خمس مرات ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بات من أصدقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون المعروف بشغفه برياضة كرة السلة.

وقد أثارت زيارته الرابعة إلى كوريا الشمالية مع لاعبين آخرين سابقين في الدوري الأميركي للمحترفين جدلا محموما في الولايات المتحدة.واعترف لاعب كرة السلة بإدمانه الكحول، كاشفا انه قرر دخول عيادة خاصة لمعالجة هذه المشكلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل