رياضة عربية

أبرز انتقالات العرب للملاعب الأوروبية

مدرب تشيلسي مورينيو يتعاقد مع المصري محمد صلاح لاعب بازل - ا ف ب
مدرب تشيلسي مورينيو يتعاقد مع المصري محمد صلاح لاعب بازل - ا ف ب
شهدت فترة الانتقالات الشتوية في أوروبا في كانون الثاني/ يناير الماضي، خوض مجموعة من اللاعبين العرب تجربة الاحتراف في أقوى الأندية الأوروبية.

وكان من أبرز انتقالات العرب لمختلف الأندية الأوروبية: المصري محمد صلاح (21 عاما) إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي، والمغربي عادل تاعرابت (24 عاما) إلى صفوف اي سي ميلان الإيطالي، والتونسي أيمن عبد النور (24 عاما) لنادي موناكو الفرنسي.

ومن اللافت للنظر أن انتقال المصري محمد صلاح من صفوف بازل السويسري إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي لمدة أربعة مواسم ونصف حتى حزيران/ يونيو 2018، هو الذي كان مثار حديث وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب مع ناديه السابق بازل، في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وعلى الرغم من السرية التي فرضها مسؤولو تشيلسي على قيمة الصفقة، إلا أن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أن قيمتها بلغت 11 مليون جنيه إسترليني (18 مليون دولار).

كما أن المغربي عادل تاعرابت كان مثار حديث وسائل الإعلام المغربية والإيطالية، وذلك بعد انتقاله لصفوف اي سي ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر قادما من نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

ومن الصفقات العربية التي جذبت الأنظار عالميا وعربيا، هي انتقال التونسي أيمن عبد النور لصفوف موناكو الفرنسي، قادما من تولوز الإيطالي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي أيضا.

وبخصوص بقية الانتقالات العربية، انتقل المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا" (27 عاما) من نادي الزمالك المصري إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، وسبقه مواطنه صالح جمعة (20 عاما) المنتقل من نادي انبي المصري إلى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي.

وبالنسبة للاعبين المغاربة، فقد انتقل المغربي نور الدين امرابط (26 عاما)  إلى مالقة الإسباني على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر فقط من غلاطة سراي التركي أي حتى نهاية الموسم الحالي، بينما انتقل عادل هرماش (27 عاما) لصفوف الوحدة الإماراتي.

وبالنسبة للاعبين الجزائريين، فانتقل المهاجم إسحاق بلفوضيل (22 عاما)، ومواطنه جمال مصباح (29 عاما) إلى ليفورنو الإيطالي قادمين من ناديي انتر ميلان وبارما على سبيل الإعارة.

وأعلن نادي أودينيزي الإيطالي تعاقده مع لاعب الوسط الجزائري حسان يبدة (29 عاما) لمدة ستة أشهر فقط على سبيل الإعارة، قادما من نادي غرناطة الإسباني.

كما انتقل الجزائري عنتر يحيى (31 عاما) لصفوف نادي بلاتانياس اليوناني على سبيل الإعارة من الترجي التونسي.

وتعاقد نابولي الإيطالي مع المدافع الجزائري فوزي غلام (23 عاما) حتى حزيران/ يونيو 2018، بعد تألقه مع سانت إيتيان الفرنسي وذلك في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها، إلا بعض وسائل الاعلام الجزائرية أشارت إلى أن الصفقة بلغت قيمتها 6 ملايين يورو.
التعليقات (0)