طب وصحة

15 وفاة بانفلونزا الخنازير في مصر

 15 وفاة بانفلونزا الخنازير في مصر - ا ف ب
15 وفاة بانفلونزا الخنازير في مصر - ا ف ب
كشف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، مساء الأحد، لأول مرة، عن وفاة 15 شخصا متأثرين بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير خلال شتاء هذا العام فقط في مختلف المدن المصرية.

وأضاف أحمد كامل، أنه تم تشخيص 168 حالة إصابة بفيروس"h1n1" (انفلونزا الخنازير) خلال موسم الشتاء بمصر، توفى منهم 15 حالة، نتيجة "تأخر في طلب العلاج"، من دون أن يوضح بدقة موعد وفاة تلك الحالات أو المدن التي ينتمون إليها.

وفي الوقت نفسه نفى كامل وجود أي حالات وفاة جراء هذا المرض في صفوف الأطباء، مشيرا إلى وجود حالتي إصابة فقط بين الأطباء الأولى لطبيبة تدعى "نجلاء فتحى"، وشفيت من المرض، والثانية لـ"أحمد الشوادفي" ولا يزال يخضع للعلاج في مستشفى قصر العيني، وسط القاهرة.

ونوه إلى أن وزارة الصحة وفرت التطعيمات اللازمة للأطباء والمرضى، كما أشار إلى توافر كميات كافية من عقار "التاميفلو"، المعالج للفيروس.

وأوضح المتحدث باسم الصحة المصرية أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت انفلونزا الخنازير في العام 2009 انفلونزا موسمية، وتظهر مع موسم الشتاء من كل عام.

ونشرت صحف محلية بمصر، خلال اليومين الماضيين، تقارير حول ما وصفته بـ"ظهور حالات انفلونزا الخنازير  في عدة مدن بينها الأقصر (جنوب)، والشرقية (دلتا النيل)"، كما أشارت إلى أن من بين حالات الوفاة أطباء أصيبوا بالفيروس من بعض المرضى، وهو ما نفاه المتحدث باسم وزارة الصحة.
التعليقات (0)