فنون منوعة

فيلما "12 ييرز ايه" و"غرافيتي" يتقاسمان جوائز بافتا

فريق عمل فيلم "12 ييرز ايه سلايف" في حفل توزيع جوائز السينما البريطانية - أ ف ب
فريق عمل فيلم "12 ييرز ايه سلايف" في حفل توزيع جوائز السينما البريطانية - أ ف ب
تقاسم فيلما "12 ييرز ايه سلايف" و "غرافيتي" مساء الاحد جوائز السينما البريطانية الرئيسية بفوز الاول الذي يتناول العبودية جائزة افضل فيلم وافضل ممثل في حين ان فيلم التشويق الفضائي فاز بست جوائز من بينها افضل مخرج.

وقال ستيف ماكوين مخرج "12 ييرز ايه سلايف"، "ثمة 21 مليون عبد في الوقت الذي اتحدث فيه اليكم. اتمنى الا تتيح ازدواجيتنا لمخرج اخر ان ينجز فيلما مماثلا بعد 150 عاما".

ويروي الفيلم القصة الحقيقية لسولومون نورثوب الموسيقي الاسود في ولاية نيويورك الذي خطف العام 1841 قبل ان يباع كعبد. وقد فاز الممثل البريطاني شيويتيل اجيوفور بجائزة افضل ممثل عن دوره في الفيلم.

ونال فيلم "غرافيتي" جائزة افضل مخرج للمكسيكي الفونسو كوارون وافضل فيلم بريطاني وافضل مؤثرات خاصة وافضل تصوير وافضل صوت وافضل موسيقى.

اما بافتا افضل ممثلة فكانت من نصيب الاسترالية كايت بلانشيت لدورها في "بلو جازمن" لوودي آلن.

وقد اهدت جائزتها الى الممثل الاميركي فيليب سيمور هوفمان الذي توفي مطلع شباط/فبراير في نيويورك عن 46 عاما من جرعة زائدة من المخدرات.

وفاز فيلم "اميريكان هاسل" من اخراج ديفيد او راسل، الذي كان من المرشحين الكبار للفوز، بثلاث جوائز هي افضل سيناريو اصلي وافضل ممثلة في دور ثانوي (جنيف لورنس) وافضل ماكياج.

ومنح الممثل الصومالي-الاميركي بركات عبدي الذي يؤدي دور قرصان صومالي يخطف الكابتن فيليبس (توم هانكس) في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، جائزة افضل ممثل في دور ثانوي.

وفي فئة الافلام الاجنبية فاز الفيلم الايطالي "لا غراندي بيلاتزا" لباولو سورينتينو.
التعليقات (0)

خبر عاجل