سياسة عربية

توقف دخول المساعدات إلى مخيم اليرموك

لاجئون فلسطينيون في مخيم اليرموك (أرشيفية) - أ ف ب
لاجئون فلسطينيون في مخيم اليرموك (أرشيفية) - أ ف ب
أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنها لم تتمكن، منذ 9 أيام، من إدخال المساعدات إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الواقع تحت الحصار في دمشق.

وطالب بيان صادر عن المتحدث باسم الوكالة، "كريس غانس"، المسؤولين السوريين وغيرهم من الأطراف السورية، بالسماح فورا، بإدخال الأغذية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الضرورية، للمدنيين في مخيم اليرموك، مؤكدا أن إيصال المساعدات أمر حيوي ومصيري بالنسبة لسكان المخيم.

وأفاد البيان أنه تم إخبار الوكالة، أن الاتفاق الذي توصل إليه المسؤولون السوريون مع المجموعات المسلحة في المخيم يحتاج وقتا للدخول في حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن الأطفال والمدنيين في المخيم لا يمكنهم تحمل إضاعة المزيد من الوقت.

ودعا غانس، المجتمع الدولي، إلى تأمين وصول المساعدات إلى المخيم بشكل مستمر وآمن، وبكميات كافية.

وتمكنت الوكالة من توزيع 6 آلاف و500 حزمة مساعدات على سكان المخيم، في الفترة من 18 كانون الثاني/ يناير الماضي إلى 8 شباط/ فبراير الجاري، لكنها لم تتمكن من إدخال أية مساعدات للمخيم خلال الأيام التسعة الماضية. 

وفي وقت سابق طالبت الوكالة السبت، بالسماح لها مجددا بدخول مخيم اليرموك الفلسطيني في دمشق، وذلك بعد أسبوع من تعليق عمليات توزيع المساعدات فيه.
التعليقات (0)