حقوق وحريات

عصام سلطان: جرائم التعذيب في سجن العقرب لن تكسرنا

عصام سلطان - أرشيفية
عصام سلطان - أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عدة تسجيلات صوتية لعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط من داخل محاكمته موجها رسالته لرافضي الانقلاب.

ويصف سلطان في أحد تلك التسجيلات ما يتعرض له من معاملات وانتهاكات لحقوق الإنسان داخل سجون الانقلاب فيقول: "جريمة تعذيب مستمرة على أيدي ضباط سجن العقرب شديد الحراسة، يتمثل التعذيب في الآتي؛ ممنوع الأكل من الأهل وأكل السجن مفيش، ممنوع المياه وممنوع نشتريها من "الكانتين" -المقصف الخاص بالسجن- نشرب مياه المجاري وتدخل إلينا المياه من مواسير الصرف القديمة تنزل لونها أصفر". 

ويتابع: "مسموح بفانلة حمالات في شهر مايو -وقت اشتداد البرد في مصر- والنوم على البلاط، 23 ساعة محبوسين انفرادي، ممنوع الزيارة، ممنوع أن أقرأ قضيتي، أخذوا مني الأقلام والأوراق، فأنا اليوم لا أعرف ما هذه القضية ولا ما هي هذه المحاكمة، وأنا أصيل في الدفاع عن نفسي والمحامي وكيل عني".

ويضيف: "كل ذلك لكي يكسرونا لكننا يا أستاذ محمد لو ظللنا 100 سنة لن ننكسر، احنا صامدين ومكملين، اليوم أهلنا موجودين في الشارع أمام المحاكمة، أين الجلسات العلنية التي يزعمونها؟".

وفي تسجيل صوتي آخر يظهر بوضوح صوت عصام سلطان وكذلك صوت محمد سليم العوا رئيس هيئة الدفاع مؤمنا على كلام سلطان.
 
ويقول سلطان: "لن نؤيد الانقلاب، الاستبداد استبداد، والفساد فساد، وثوار أحرار هنكمل المشوار، وكلنا معا إن شاء الله".

وأضاف: "بلغوا الشباب بالخارج ألا يفكروا فينا مطلقا، نحن مكملين، فليمنعوا الصلاة، ويمنعوا الأكل، من الممكن أن تصلي حتى بعينيك، وليمنعوا الطعام والملابس، سننام على البلاط".

واختتمت رسالته بقوله: "نحن هادئون جدا جدا، ومبسوطين جدا جدا، وسعداء جدا جدا، ونحن ندعو لكم جميعاً بالخارج، وندعو للشباب في الشوارع والميادين، وبإذن الله ستنجح هذه الثورة السلمية نجاحاً باهراً".

لسماع تسجيل صوتي لعصام سلطان حول معاناة معتقلي سجن العقرب السياسيين، اضغط هنا

ولسماع تسجيل لعصام سلطان يوجه فيه رسالة لرافضي الانقلاب، اضغط هنا
التعليقات (0)