رياضة عربية

الأهلي يقهر ميلان ويحرز شعار "النادي الأكثر تتويجا"

النادي الاهلي مع الكأس
النادي الاهلي مع الكأس
حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الجدل المحتدم بين النادي الأهلي المصري ونادي ميلان الإيطالي حول أحقية كل منهما بلقب النادي الأكثر تتويجاً فى العالم بالبطولات القارية.

 وأصدر "الكاف" بيانا رسميا الإثنين يؤكد فيه أن الأهلى هو الأكثر تتويجاً بعد إحراز بطولة السوبر الإفريقى على حساب الصفاقسى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الخميس الماضى بالقاهرة.

 ورفع الأهلي رصيده في البطولات القارية إلى 19 بطولة ما بين 8 دوري أبطال إفريقيا و6 بطولات سوبر و4 كأس الكؤوس بالإضافة لبطولة الكأس الأفرو آسيوي، متفوقا على ميلان يحتفظ في خزانته بـ 18 بطولة. 

 وهنأ رئيس الكاف عيسى حياتو النادي الأهلي قائلا: "أهنئ الأهلي على إنجازه الكبير، إنه أمر إيجابي لكرة القدم الإفريقية، أهنئهم على إنجازه التاريخي".

 وأضاف "الكاف فخور بالرقم الذي حققتموه، لقد وضعتم إفريقيا على الخريطة العالمية مجدداً، إنها إشارة إيجابية أن الكرة الإفريقية قادمة وهذا الأمر يشجع الأندية الآخرى للتألق والتقدم".

ميلان غاضب

 وكان ميلان قد طالب بالتحقق فى صحة بطولات الأهلي، بعد خطف لقب الأكثر تتويجاً فى العالم، حيث أكد أدريانو جاليانى نائب رئيس ميلان أن قوة بطولات أوروبا ليست مثل مثيلاتها الأفريقية، مطالبا بتقييم البطولات على حسب قوة المنافسة فيها وليس بعددها.

 ويقول خبراء إن سر ثورة نادي ميلان هو أنه سيتأثر سلبيا من الناحية الاقتصاية بعد فقدانه هذا اللقب الذي يمنحه حق تعليق شعار على قمصان الفريق يشير إلى أنه "النادي الأكثر تتويجا في العالم بالبطولات" وهو ما يتم ترجمته إلى أموال نتيجة تسابق الشركات إلى وضع أسمائها في الإعلانات على هذا القميص، بجانب الإعلانات الخاصة بقناة النادي والموقع الرسمي له على الإنترنت والمدينة الرياضية التابعة للنادي.

 وسيضطر النادي الإيطالي إلى تعديل الشعار المكتوب على حافلة الفريق والأدوات الخاصة بمراكز بيع منتجات ميلان فى مختلف العالم من النادى الأكثر تتويجا بالألقاب على مستوى العالم إلى النادى الأكثر تتويجا بالألقاب على مستوى أوروبا فقط. 

 وفي مشهد يعكس الورطة التي وجد نفسه فيها قال أدريانو جاليانى المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالى فى تصريحاته لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إنه فى حيرة من أمره ولا يعرف كيف يتأكد من بطولات الأهلى الـ 19 التى وضعته على عرش أندية العالم من حيث التتويج بالألقاب القارية.

 وطالب قبل الشروع رسمياً في تنفيذ التعديلات السابقة بالتحقيق في بطولات الأهلي ومعرفة ما إذا كانت معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أم لا.
 
وحاول جالياني الذي أبدى أسفه على خسارة اللقب طمأنة عشاق "الروسنيري" بتأكيده على أن النادي سيبقى "في أسوأ الأحوال" الأكثر نجاحاً في العالم على صعيد الأندية الأوروبية.

الأهلي يرفض التشكيك

من جانبه رد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على جالياني قائلا "إنه مندهش من محاولة نادي ميلان الإيطالي التشكيك في عدد البطولات القارية التي حصل عليها النادي الأهلي، الذي أصبح أكثر أندية العالم فوزا بالألقاب القارية ".

 وأكد عبد الحفيظ - في تصريحات صحفية - أن كل بطولات الأهلي موثقة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبالتالي فلا مجال للتشكيك فيها، وفي كل الأحوال فالأهلي جاهز للرد على محاولات التشكيك في عدد بطولاته القارية".

 ويقول خبراء إن ميلان الإيطالي يجادل بأن الأهلي حصل على 18 بطولة إفريقية فقط، أما اللقب الـ 19 فهو البطولة الأفروأسيوية التي كانت تجمع بين بطلي إفريقيا وآسيا، وهي بطولة ليست مدرجة في السجلات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 ويحاول الأهلي استغلال الحدث، حيث تقدم مدير التسويق بالنادي علي عبد المنعم باقتراح إلى مجلس الإدارة من أجل تعديل شعار النادي، مؤكدا - في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت - أن الحصول على لقب النادي الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية يعد إنجازا كبيرا ينبغي إبرازه بالشكل المطلوب عبر تعديل شعار "نادي القرن".

 وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الإثنين برئاسة حسن حمدي عن تشكيل لجنة برئاسة محمود الخطيب نائب الرئيس لإعداد احتفالية كبرى بمناسبة حصول النادي الأهلي على لقب أكثر الأندية في العالم حصولاً على البطولات القارية.

 وقال الموقع الرسمي للنادي إن الإحتفالية ستتضمن تنظيم مباراة أمام فريق عالمي.
التعليقات (0)