سياسة عربية

قيادي بـ"دعم الشرعية": ترشح السيسي خطوة ممتازة

مظاهرات مؤيدة للشرعية في القاهرة - (أرشيفية) الأناضول
مظاهرات مؤيدة للشرعية في القاهرة - (أرشيفية) الأناضول
كشف المهندس أشرف شيحة القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن رأيه في ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية. 

وقال شيحة في تدوينة علي "فيس بوك : "ترشح السيسى وأن يكون رئيساً هو خطوة ممتازة في تقدم الثورة وليس العكس" .

وعن تكليف محلب برئاسة الحكومة الجديدة قال شيحة:" الفساد بعضه من بعض .استقالة حكومة البلاوى وتكليف محلب .

وأضاف : ابراهيم محلب عندما كان رئيس شركة المقاولون العرب، تعمد تغيير مواصفات انشاء الحوائط الخرسانية فى كل مشروعات الشركة حتى يمكن لشركة ابنه من تسويق شبك حديد كانت تستورده لتسليح الحوائط.

جنينة يبرئ مرسي

من جهة ثانية تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يبرئ فيه الرئيس المنتخب محمد مرسي من بعض التهامات التي تسببت في سخط قطاع كبير من الجماهير عليه .

وقال جنينة : المستندات التي قدمها الكاتب السينيمائي وحيد حامد للرأي العام عن مصاريف رحلة أسرة مرسي مزورة، وموازنة الرئاسة يجب أن تتحمل تكاليف تنقلات الرئيس أو أسرته بشرط الا تكون في غير الإطار العادي .

وأضاف جنينة : وحيد حامد قال إنه يملك مستندات تقول إن أسرة الرئيس انفقت 330 ألف دولار في 3 أيام، فهاتفته لأعرف حقيقة هذا الكلام فقدم لي صورا للفندق الذين نزلوا فيه وحينما أرسلت مأمورية للفندق، أعطوني البيانات الحقيقية وقالوا لي ن تلك المستندات غير صحيحة، وأعطوني الشيكات التي دفعتها موازنة الرئاسة وهي حوالي 21 الف جنيه، أما الشيك الثاني فتم تسديده من الدكتور أحمد محمد مرسي ومسدد مبلغ 12 الف جنيه وبالتالي ما تداولته وسائل الاعلام مغلوط.

حكم قضائي يبعثر أوراق السيسي
 
من جانبه كشف الكاتب الصحفي جمال سلطان عن وجود حدث سيجري اليوم , من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير في مستقبل المشير عبد الفتاح السيسي .

وقال سلطان في تغريدة علي تويتر: اليوم مجلس الدولة يحكم على بطلان قرار الرئيس بتقديم انتخابات الرئاسة قبل البرلمان والجمعية العمومية للفتوى والتشريع أوصت ببطلان القرار.

وأضاف: مصر قد تشهد قنبلة سياسية اليوم تبعثر سيناريو السيسي وتعصف بخارطة الطريق إذا قضى مجلس الدولة ببطلان قرار منصور بتقديم انتخابات الرئاسة.

وأردف: لو حكم مجلس الدولة اليوم ببطلان قرار الرئيس تقديم انتخابات الرئاسة على البرلمان، فإن السيسي سيخرج من مشهد الانتخابات الرئاسية بصورة شبه مؤكدة.

تظاهرات متواصلة

تظاهر عشرات من المنتمين لجماعة الإخوان وتيارات دعم الشرعية تناصر الرئيس المنتخب محمد مرسي، صباح الثلاثاء، بمحطة مترو أنفاق الزيتون بالقاهرة، مطالبين برحيل ما وصفوه بـ"نظام الانقلاب".

وكان المئات من أنصار مرسي قد احتشدوا داخل محطة مترو الأنفاق في حي "الزيتون" بالقاهرة، مردّدين هتافات "إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية"، و"بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".

وقامت عناصر الأمن بمحطة المترو بالتدخل لمنع المتظاهرين من مواصلة التظاهر وعرقلة العمل بمحطة المترو، فغادروها.

وتمثّل المظاهرة واحدة من ملامح احتجاجات متواصلة يقوم بها أنصار مرسي اعتراضاً على الانقلاب قبل نحو 8 أشهر ومحاكمته بجملة من الاتهامات أبرزها القتل والتحريض على قتل متظاهرين مناهضين لحكمه، والتخابر لصالح جهات أجنبية.
التعليقات (0)

خبر عاجل