سياسة عربية

محلب: أولوياتي دحر الإرهاب وعودة الأمن

قال محلب إن منصب وزير الدفاع بيد الرئيس المؤقت - أ ف ب
قال محلب إن منصب وزير الدفاع بيد الرئيس المؤقت - أ ف ب
قال إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المؤقت الجديد، إن من أهم أولوياته في الفترة القادمة هي دحر الإرهاب وعودة الأمن، حسب قوله.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته رئاسة الجمهورية تحدث فيه محلب، المكلف من قبل الرئيس المعين لتشكيل حكومة جديدة، موضحا فيه أنه جاء ليكمل المسيرة التى بدأها المجلس السابق برئاسة حازم الببلاوى.

وأضاف محلب أن عدلي منصور شدد على سرعة تشكيل الحكومة حتى لا نضيع ساعة واحدة ، وقال: "أعول على الشعب في دعمي لهذه المهمة الجديدة".

ورداً على سؤال حول مصير بعض الوزارات السيادية، أكد أن تلك الوزارات يحددها رئيس الجمهورية المؤقت.

واعتبر محلب أنه يستمد مسئوليته من "شرعية دستورية" أقرها الشعب في 25 يناير ، 30 يونيو، وأن من أهم أولوياته "دحر الإرهاب وعودة الأمن وهو ما سيهيئ الأمر لعودة الأمان للبلاد واستقرار السياحة لأن مصر جاذبة للاستثمار، هناك رغبة وشوق للعودة للاستثمار".

كما اعتبر محلب في كلمته التى ألقاها فى المؤتمر الصحفي أن "هناك مستقبلا زاهرا ينتظر مصر، ولا بد أن نعي أن هناك محدودية في مواردنا". وأشار إلى أنه سيحدث دمج لبعض الوزارات.



وفي شأن متصل، تداول النشطاء على  صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديما لمقدمة البرامج التلفزيونية مني الشاذلي بآخر عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك تؤكد فيه أن إبراهيم محلب تمت مكافأته لترميمه مجلس الشورى المحترق عام 2008 بتعيينه عضوا به.

وكان محلب من ضمن الـ 44 عضوا الذين شملهم قرار مبارك بتعيينهم بمجلس الشورى بعد انتخابات 2010 .

 وكان وقتها "محلب" هو العضو المنتدب لشركة "المقاولون العرب"، إضافة إلى عضويته في لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم آنذاك، والتي كان يقودها جمال مبارك.

التعليقات (0)