رياضة عربية

الرجاء المغربي يقدم اعتراضا للكاف ضد حوريا كوناكري

جمهور الرجاء البيضاوي (أرشيفية)
جمهور الرجاء البيضاوي (أرشيفية)
قدم فريق الرجاء المغربي اعتراضا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "فيفا"، ضد فريق حوريا كوناكري الغيني، بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل قانونيا، في المباراة التي جمعتهما، الأحد الماضي، بملعب 28 شتنبر الغيني في ذهاب دور الـ 32 لدوري الأبطال الأفريقي.

وخسر الرجاء البيضاوي المغربي، من مضيفه حوريا كونكاري الغيني بهدف دون رد، ليصبح الرجاء مطالبا بالفوز في لقاء الإياب الأسبوع المقبل بالمغرب بأكثر من هدف للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، فيما تقام مباراة العودة السبت المقبل بملعب محمد الخامس بكازبلانكا.

وقال المدير العام لفريق الرجاء البيضاوي والناطق الرسمي باسم النادي، محمد النصيري، إن الفريق المغربي بمجرد عودته صباح الاثنين الماضي إلى المغرب بعد المباراة التي جمعته بحوريا كوناكري الغيني، توصل بخبر مفاده أن الفريق الغيني أشرك لاعبا غير مؤهل للعب مقابلة الأحد الماضي ويتعلق الأمر باللاعب محمد كامارا الذي يملك فريق النادي المكناسي المغربي بطاقته الدولية.

وأوضح الناطق الرسمي لفريق الرجاء البيضاوي، أن اللاعب كامارا مازال قانونيا لاعبا ينتمي إلى فريق النادي المكناسي، وانتقاله إلى فريق حوريا كوناكري كان دون موافقته الذي لا زال يربطه به عقد قانوني وفق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

والرجاء البيضاوي هو وصيف مونديال الأندية التي أقيمت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بعد خسارته من بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون رد في المباراة النهائية للبطولة.

وفي حال ثبوت مخالفة الفريق الغيني يحق للفيفا منح الفوز بنتيجة 3-0 لصالح الفريق المضار (الرجاء البيضاوي)، مع فرض غرامة مالية على اتحاد كرة القدم الذي يتبعه الفريق المشكو في حقه لاعتبار ذلك خرق للمادة 55 الفقرة 1 من قانون فيفا للإنضباط.

وفي واقعة مشابهة فرض "فيفا" عقوبات على الإتحاد التوجولي لكرة القدم بسبب إشراك لاعب غير مؤهل في مباراة ضمن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، دارت بين توجو والكاميرون يوم 9 حزيران/ يونيو 2013، حيث تم منح الفوز بنتيجة 3-0 لصالح الكاميرون، مع فرض غرامة مالية على اتحاد توجو لكرة القدم قدرها 6 آلاف فرنك سويسري (نحو 5000 دولار)، وتتعلق العقوبة باللاعب التوجولي جاك أليكسيس روماو.
التعليقات (0)

خبر عاجل