سياسة عربية

فصائل بغزة: حماس لم تتدخل في الشأن المصري

الفصائل المجتمعة أكدت على حق حماس في الدفاع عن الشعب الفلسطيني - الاناضول
الفصائل المجتمعة أكدت على حق حماس في الدفاع عن الشعب الفلسطيني - الاناضول
وطالبت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مصر بإعادة النظر في قرارها بحظر انشطة حركة حماس مشددة على أن حماس ومصر قدمتا الكثير من أجل القضية الفلسطينية.

وقالت الفصائل الفلسطينية في اجتماع عقدته الأربعاء باستثناء حركة فتح إن حماس هي جزء من الحركة الوطنية الفلسطينية تمارس حقها إلى جانب الفصائل الفلسطينية كافة في الدفاع عن الشعب.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع إن "استمرار الانقسام يمثل جرحًا نازفًا ومدخلاً لاستمرار الأزمات التي تعصف بالوضع الفلسطيني، لافتًا إلى أن حماس أعلنت أكثر من مرة أنه ليس لها أنشطة خارجية وبالذات بالأراضي المصرية.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس بحظر أنشطة حركة حماس مؤقتًا داخل مصر وما ينبثق منها من جمعيات أو جماعات أو منظمات أو مؤسسات تتفرع منها أو منشأة بأموالها أو تتلقي دعمًا منها ماليًا أو أي نوع من أنواع الدعم؛ لحين الفصل في الدعوى الجنائية المنظورة أمام جنايات القاهرة باتهامها بالتخابر واقتحام السجون.

وشدد العوض على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والتقدم بخطوات ملموسة في هذا الاتجاه لمعالجة كافة الأزمات.

وأكد أن دور مصر وحرصها على احتضان ورعاية المصالحة الفلسطينية يدل على متانة العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني.
من جانبه، أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن حركته ترفض القرار المصري وتعتبره سياسي يستهدف تشوية صورة المقاومة.

ودعا السلطات المصرية لإعادة النظر بالقرار الأخير الذي يتهم حركة مقاومة بالإرهاب.

من جانبه، أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن العلاقات المصرية والفلسطينية لا ينبغي أن تصل إلى ما وصلت إليه الآن، وسنسعى جاهدين لإعادة العلاقات جيدة.

ولفت كذلك إلى أن الشعب المصري قدم الكثير من الشهداء من أجل تحرير الأقصى والمقدسات كما فعلت المقاومة بغزة.
التعليقات (0)