رياضة عربية

8 منتخبات عربية تتأهل لبطولة أمم آسيا بأستراليا 2015

كأس بطولة أمم آسيا
كأس بطولة أمم آسيا
تأهلت ثمانية منتخبات عربية إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام باستراليا عام 2015، وذلك بانتهاء التصفيات مساء اليوم الأربعاء.

إذ حجزت منتخبات سلطنة عمان، والأردن، والبحرين، وقطر، والإمارات، والسعودية، والعراق، والكويت، بطاقات التأهل إلى البطولة المقبلة من إجمالي 11 منتخبا شاركوا في التصفيات.

بينما فشلت منتخبات سوريا، ولبنان، واليمن في التأهل إلى أمم آسيا.

وبالإضافة إلى المنتخبات العربية المذكورة سابقا، تأهلت منتخبات إيران، والصين، وأوزباكستان إلى العرس الآسيوي.

واللافت للنظر أن سبعة منتخبات تابعة لمنطقة الخليج العربي قد تأهلت للبطولة القارية، وهي والبحرين، وقطر، والإمارات، والسعودية، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، حيث لم يتأهل عن منطقة الخليج العربي لأمم آسيا منتخب واحد وهو المنتخب اليمني.

ويتأهل من التصفيات منتخبان عن كل مجموعة من المجموعات الخمسة، إضافة إلى أفضل منتخب ثالث في جميع المجموعات، ليصبح العدد 11 منتخبا.

ويضاف إليها المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم آسيا 2011 (اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهي المستضيفة أيضاً)، إضافة إلى بطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.

 وستقام بطولة كأس التحدي لعام 2014 في المالديف في الفترة بين يومي 19 و30 مايو/ أيار المقبل.

وبذلك، شملت قائمة المنتخبات المتأهلة للبطولة الآسيوية كلا من سلطنة عمان، والأردن، والبحرين، وقطر، والإمارات، والسعودية، والعراق، والكويت، و إيران، والصين، وأوزباكستان، واليابان، وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بالإضافة إلى استراليا مستضيفة البطولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل