ملفات وتقارير

"محلب" لوزرائه: النصر أو الشهادة.. نحن في حرب!

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
أثنى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة الجديدة المؤقتة بمصر، على تشكيل حكومته. وناشد -في لقائه مع إحدى الفضائيات بثته الأربعاء- المسؤولين في الدولة القيام بدورهم على أكمل وجه، قائلا: "كل واحد ما عندوش استعداد للنصر أو الشهادة عليه أن يترك موقعه.. إحنا في حالة حرب ..وكل واحد يجب أن يحط أمامه إما النصر أو الشهادة".

وكثيرا ما هاجم الإعلام المصري الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، لقيامه أحيانا بتطعيم أحاديثه وخطبه باقتباسات من القرآن الكريم.
 
وكان محلب قد تعثر من قبل في إلقائه أول خطاب له عقب توليه الوزارة، لا سيما عند استشهاده بآية قرآنية، كما تعثر في نطق أكثر من كلمة، وعبارة. 

وقال محلب في خلال برنامج بثته قناة "إم بي سي مصر" الأربعاء، إنه ليس لديه عصا سحرية لإصلاح الأوضاع الصعبة بمصر، وإنه لا يعتمد على التقارير المرفوعة إليه عن الأوضاع المختلفة، ويفضل التواصل مع المواطنين مباشرة. 

وأضاف: "لا نمتلك رفاهية الفلوس أو حتى رفاهية الوقت. وقال إنه أبلغ عمال الغزل والنسيج بالمحلة بأن الدولة لا يوجد بها أموال، فكان ردهم: "هنشتغل"، على حد قوله.

وعند سؤاله عن موقف الحكومة من التقرير الذي أصدره المجلس القومي لحقوق الإنسان الأربعاء، عن فض اعتصام "رابعة"، قال محلب إن الحكومة تتابع التقارير التي تصدرها المنظمات الحقوقية، قائلا: "لا نجاح لأي حكومة إلا بمراعاة الله في حقوق الإنسان"، على حد تعبيره.

وكان محلب علق من قبل على تجربته فى مشاورات تشكيل الحكومة بقوله إن هذه المشاورات كشفت عن أن "البلد ضاع منها الحب"، وفق ما نقلته عنه الصحف المصرية.

كما قال لدى لقائه بعمال مصابع غزل المحلة المضربين عن العمل الأربعاء: "هنأكلها بدقة.. ونبنى مصر.. وإنتوا فى عيون مصر.. ومافيش حرامية".

وكانت مثل تلك التعليقات لرئيس الوزراء الأسبق الدكتور هشام قنديل في عهد الدكتور محمد مرسي تثير السخرية والانتقادات اللاذعة في وسائل الإعلام كافة دون استثناء.




التعليقات (0)