سياسة عربية

السيسي: لا مانع أن نظلم جيلين لأجل مصر (فيديو)

السيسي - (أرشيفية)
السيسي - (أرشيفية)
طالب قائد الانقلاب العسكري المشير عبد الفتاح السيسي شباب الجامعات الذهاب لجامعاتهم يوميا دون مواصلات، قائلا: "يا ترى حد منكم قال حيروح الجامعة كل يوم على رجلي عشان مصر "، مضيفا أنه "ما المانع أن نظلم جيلا أو جيلين من أجل مصر".

وأضاف السيسي خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج، الخميس، في فيديو نشرته شبكة رصد، أنه "قبل ما تقعد تفطر الصبح أسال نفسك أنت عملت ايه عشان مصر في 10 مليون مصري بيشتغلوا برة ليه ميتبرعوش لمصر بشهر من مرتباتهم". 

ويقول أحد المعلقين أن السيسي "لم يتطرق في أي تصريح له حتى الآن لرجال الأعمال الذين يدعموه ودورهم في مساعدة مصر ودعم اقتصادها كما لم يتطرق إلى أموال الدولة المنهوبة والفساد المستشري في كل مؤسسات الدولة، ويحمل دائما مسؤولية تدهور الأوضاع في مصر للشعب عموما وللشباب خصوصا".

محمود سعد لـ"السيسي": "مفيش حاجة اسمها مفيش"

وكرد فعل على مطالب السيسي، أبدى الإعلامي محمود سعد استغرابه من حديث وزير الدفاع السيسي، ومطالبته للشعب المصري بالتقشف والتبرع من رواتبهم لدعم الدولة، قائلًا: "وهو وزير دفاع يقول ذلك، حين يكون رئيسًا ماذا سيقول؟".

وأضاف سعد خلال حلقته على قناة النهار، أن المشير السيسي قال إن وزارة الصحة في مصر تتطلب ما يقرب من 900 مليار جنيه، متسائلًا: "إذا كانت الصحة تحتاج هذه المبالغ فهل دولة مثل إنجلترا تصرف 900 مليار على الصحة".

وأضاف أن "هذه بعض أفكار الرئيس الجيد، في إشارة إلى السيسي"، مشيرًا إلى أن هذه رسالة خطيرة لأنه لا يوجد ما يسمى"مفيش"، على حد قوله.

وأشار إلى أن الشعب من الممكن أن يساعد في الداخل وفي الخارج "لكن إذا استشعر أن الأمر جاد ولا يوجد فساد في البلاد؟".






التعليقات (1)
شخص ما
الجمعة، 07-03-2014 11:20 م
بريطانيا ميزانيتها السنويه للصحه تفوق ال 120 مليار جنيه استرليني يعني ما يزيد عن 1400 مليار جنيه مصري وانجلترا جزء كبير من بريطانيا لكن يبقى عدد سكان برطانيا كلها اقل من عدد سكان مصر...اما عن ال 900 مليار جنيه للصحه هذا كذب وتضليل لان ميزانية مصر السنويه كلها ومخصصات الوزارات اقل من هذا المبلغ !