سياسة عربية

محلب: شلنا مرسي بسبب هويته وليس أدائه (فيديو)

محلب - (أرشيفية)
محلب - (أرشيفية)
تناول ناشطون فيديو على "يوتيوب" يعود لتاريخ 2 شباط/ فبراير 2014، يظهر فيه رئيس حكومة الانقلاب المؤقتة في مصر إبراهيم محلب من أمام غرفة التجارة الأميركية، وهو يقول: "الشعب المصري رفض تغيير هويته" وهو السبب في الانقلاب على حكم الرئيس المنتخب محمد مرسي، "تيجي تحطنا بقالب حديدي".

ويوضح محلب أن سبب الثورة على حكم مرسي جاء لهويته الإسلامية، مضيفا أن الشعب المصري يحب الاستماع لأم كلثوم ويقرأ لنجيب محفوظ "اللي جرى احنا مش عايزين نغير شخصيتنا، لذلك ثرنا".

وطالب محلب المساعدة بالمال وبناء المدارس والتعليم الفني من داخل قاعة غرفة التجارة الأمريكية.

يذكر أن محلب قد تعثر من قبل في إلقائه أول خطاب له عقب توليه الوزارة، لا سيما عند استشهاده بآية قرآنية، كما تعثر في نطق أكثر من كلمة وعبارة.

وكثيرا ما هاجم الإعلام المصري مرسي، لقيامه أحيانا بتطعيم أحاديثه وخطبه باقتباسات من القرآن الكريم. 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، قال في وقت سابق -تعليقا على اختيار إبراهيم محلب رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد الانقلاب العسكري- إن "الانقلاب قام لحماية مصالح الانقلابيين والفاسدين وليحمي الثورة المضادة"، مستدلا على اختيار قادة الانقلاب لرئاسة حكومتهم الثانية غير الشرعية "أحد المثار ضدهم اتهامات بالفساد".

يشار إلى أن محلب تسلم حقيبة الإسكان في حكومة حازم الببلاوي، وكان عضوا في المجلس الأعلى للسياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يرأسه الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قبل الثورة عليه في كانون الثاني/ يناير 2011.


التعليقات (0)