سياسة عربية

أمير قطر لـ"هنية": لا تغيير في مواقفنا تجاه فلسطين

تميم طمأن هنية أنه سيبقى داعما للقضية الفلسطينية ولغزة - (أرشيفية)
تميم طمأن هنية أنه سيبقى داعما للقضية الفلسطينية ولغزة - (أرشيفية)
أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنه لا تغير في مواقف بلده الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم غزة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية الأحد مع أمير دولة قطر.

وثمن هنية خلال الاتصال الدعم الرسمي الذي تقدمه دولة قطر للشعب الفلسطيني، ووقوفها إلى جانب غزة المحاصرة سياسيًا وماليًا وإعلاميًا.

وعبر عن شكره والشعب الفلسطيني وأهل غزة لدولة قطر أميرا وقيادة وشعبا لمواقفها الأصيلة، وأياديها البيضاء في المجالات المتعددة لدعم الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

وأشار هنية إلى أن حكومته "ما تزال تنفذ المشاريع الإسكانية، ومشاريع البنية التحتية بدعم من "قطر في ظل الأمير تميم على خطى الأمير الوالد، حيث تعزز هذه المواقف الأصيلة من صمود شعبنا". 

وأضاف: "رغم الظروف الصعبة سنبقى متمسكين بمواقفنا الثابتة، وستظل معركتنا مع الاحتلال حتى نقيم دولتنا وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى".

ومن جهته، أكد أمير دولة قطر مركزية القضية الفلسطينية، مطمئنًا هنية "أن قطر ستبقى داعمة ومساندة لغزة وفلسطين، وأنه لا تغيير في مواقف قطر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم غزة، وهذا مبدأ لا حياد عنه".

وأضاف: "هذا المبدأ تربينا عليه ولا يمكن أن نحيد عنه، وسنعلمه لأبنائنا"، واصفا المرحلة التي تعيشها المنطقة العربية "مرحلة شديدة وابتلاء".
التعليقات (0)