سياسة عربية

بوتفليقة أودع شهادة طبية في ملف ترشحه بأن صحته جيدة

بوتفليقة يوقع أوراق ترشحه للرئاسة - ا ف ب
بوتفليقة يوقع أوراق ترشحه للرئاسة - ا ف ب
أعلن عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر، مساء الأحد، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (77 عاما) قدم شهادة طبية تؤكد أنه في صحة جيدة، ضمن ملف ترشحه لولاية رابعة، الذي أودعه لدى المجلس الدستوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سعداني في مقر الحزب بالعاصمة الجزائر، بشأن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة، المترشح لولاية رابعة في انتخابات 17 نيسان/ أبريل القادم.

وقال سعداني إن "الجهة المخولة دستوريًا بتقديم فتوى بشأن صحة الرئيس هي الجهات الطبية، والرئيس قدم شهادة طبية تؤكد أنه بصحة جيدة من خلال ملف ترشحه الذي أودعه لدى المجلس الدستوري"، دون أن يوضح ما هي الجهة التي أصدرت هذه الشهادة الطبية.

ورأى أن "صحة الرئيس أصبحت شماعة تعلق عليها بعض الأطراف مواقفها الرافضة لترشح الرئيس في انتخابات الرئاسة القادمة".

وتابع: "إذا كانت صحة الرئيس بالشكل الذي تصوّره المعارضة فهي حجة لها وليست عليها، لذا فإن ما عليهم سوى الذهاب للانتخابات، لكن الواضح أن هؤلاء يخشون من الرئيس وشعبيته".

وأودع بوتفليقة يوم 3 آذار/ مارس الجاري، ملف ترشحه شخصيًا لولاية رابعة لدى المجلس الدستوري، وهو الهيئة المخولة بدراسة ملفات المرشحين لانتخابات الرئاسة.

وتعرض الرئيس الجزائري لوعكة صحية نهاية نيسان/ ابريل الماضي، نقل على أثرها للعلاج بفرنسا، وبعد عودته للبلاد في تموز/ يوليو الماضي، واصل ممارسة مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي، دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدًا بدنيًا.
التعليقات (0)