فنون منوعة

الأردن.. تكريم سيدات اقتحمن وظائف الرجال

من حفل التكريم في الأردن - الأناضول
من حفل التكريم في الأردن - الأناضول
كرَّم نقابيون، الأحد، نساء أردنيات اقتحمن وظائف وأعمال كانت مقتصرة على الرجال وذلك في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة الأردنية عمان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقالت حنان الكردي، أول سيدة تحصل على رخصة قيادة سيارات عامة في الشرق الأوسط وتعمل سائقة لسيارة (كابسة) نفايات في أمانة عمان، لحظة تكريمها، "في داخلي قوة 50 رجل"، بحسب مراسل الأناضول.

وقالت الكردي بعد حصولها على درع تقديري، "أعمل منذ سنين على كابسة نفايات بأمانة عمان"، مشيرة إلى صعوبات كثيرة واجهتها في بداية عملها لكون هذا العمل مقتصرا على الرجال.

كما كرم منظمو الحفل فاتن ششتاوي، التي حُرمت من حاسة البصر، وعملت مأمور مقسم في دائرة الإحصاءات العامة في عمان منذ العام 1994.

وتخلل الحفل كذلك تكريم لكريمة ضمرة، والتي تعمل مدربة قيادة سيارات، بالإضافة إلى تكريم سيدات أخريات يعملن في وظائف صعبة تقتصر بالعادة على الرجال.

بدورها، أشارت عضو مجلس الأعيان (الغرفة الثانية في البرلمان) إيملي نفاع (82 عامًا)، التي اختيرت كممثلة للمكرمات خلال كلمة ألقتها بالحفل إلى نضالها مع السيدات منذ الخمسينيات من القرن الماضي خلال مطالبتهن بحقوق المرأة.

من جهته، وجه عزام الصمادي، رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة، تحية إلى النساء المكافحات في الأردن، والمجاهدات في فلسطين، والصامدات في سوريا والعراق والدول العربية المنكوبة.
التعليقات (0)

خبر عاجل