سياسة عربية

أمريكا تدعم "القبة الحديدية" الإسرائيلية بـ 429 مليون دولار

القبة الحديدية الاسرائيلية - ا ف ب
القبة الحديدية الاسرائيلية - ا ف ب
أبرمت الولايات المتحدة الأمريكية مع إسرائيل اتفاقا يقضي بتطوير منظومة القبة الحديدية "الدفاعية" بمبلغ 429 مليون دولار.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الاثنين: "إن الاتفاق الأمريكي القاضي بدعم تطوير منظومة القبة الحديدية جاء في سياق تعهد الولايات المتحدة بدعم أمن إسرائيل، وتعبيرا عن عمق العلاقة بين البلدين".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين، عن "توقيع اتفاق مع إسرائيل يقضي بتحويل مبلغ 429 مليون دولار لغرض تطوير وإنتاج منظومات القبة الحديدية المضادة للصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى".

وجاء في اعلان الوزارة الامريكية ان "توقيع هذا الاتفاق يخدم المصالح الاستراتيجية المشتركة للولايات المتحدة واسرائيل"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن "الاتفاق الجديد ينص على انتاج بعض مركبات هذه المنظومة في مصانع بالولايات المتحدة، الامر الذي سيعزز التعاون بين الصناعات العسكرية لكلا البلدين".

ويأتي توقيع الاتفاق بالتزامن مع زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي بني جانتس للولايات المتحدة الأمريكية .

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الصناعات العسكرية الإسرائيلية منها منظومة القبة الحديدية، التي سطع سيطها في التصدي للصواريخ التي تطلق من قطاع غزة على إسرائيل.

وشكك خبراء في التصنيع العسكري الإسرائيلي بصحة ما تحدث به الجيش الإسرائيلي عن نسب نجاح منظومة القبة الحديدية في التصدي للصواريخ بنسبة تتجاوز 80%.
التعليقات (0)