رياضة دولية

توقف مباراة طرابزون وفنربهتشه جراء شغب جماهيري

الجماهير التركية تلقي بأجسام غريبة على أرضية الملعب - الأناضول
الجماهير التركية تلقي بأجسام غريبة على أرضية الملعب - الأناضول
شهدت مباراة فريقي طربزون سبور وفنربهتشه، التي كانت تجري مساء الاثنين بمدينة طرابزون، في إطار منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري التركي لكرة القدم "سبورتوتو سوبرليغ"، أحداث شغب قامت بها جماهير الفريق المضيف، وذلك بإلقاء أجسام غريبة على الملعب في الدقائق الأخيرة للشوط الأول.

واتخذ حكم المباراة بولنت يلدريم قرارا باستدعاء مساعديه وإيقاف المباراة، حين قامت الجماهير الغاضبة بإلقاء شعلة على حارس فنربهتشه فولقان دميرال، بشكل أغضب الحكام واللاعبين جميعا. 

وتعرضت المباراة للتوقف مرتين خلال شوطها الأول بسبب غضب الجماهير، الأمر الذي دفع حكم المباراة إلى احتساب 10 دقائق كاملة وقت بدل الضائع، وقامت الجماهير بإلقاء أجسام غريبة على أرضية الملعب، في الدقيقة الـ9 من الوقت الإضافي، مما اضطر الحكم إلى إيقافها تماما، وتوجه اللاعبون إلى غرف تبديل الملابس.

وشهدت الدقيقة الـ4 من الشوط الأول توقف المباراة لبعض الوقت بعد ترك حارس فنربهتشه مرماه لإلقاء أجسام غريبة عليه من قبل جماهير الفريق المضيف، وتم اسئنافها بعد تحذير لاعبي طرابزون سبور لجماهيرهم.

وتقدم فريق فنربهتشه في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه النيجيري أمينيكا، ما أثار الجماهير، وعاودوا إلقاء الأجسام الغريبة على مرمى دميرال، فتوقفت المباراة مرة ثانية، وحاول إداريو ولاعبو الفريق المضيف تهدئة الجماهير لكن دون جدوى، إذ قام بعضهم بخلع قوائم حراسة المرمى من أماكنها، ثم استأنف الحكم المباراة مرة أخرى.

وأعلن الحكم يلدريم إيقاف المباراة بعد التشاور مع مساعديه في غرف تغيير الملابس.

ومن جانبه أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، على موقعه الإلكتروني على الإنترنت، أنه سيجري اجتماعا عاجلا من أجل تحديد مصير المباراة.

يذكر أن العلاقات بين فريقي طرابزون سبور وفنربهتشه متوترة جدا منذ موسم 2010-2011، حيث حقق فريق فنربهتشه لقب الدوري التركي بفارق الأهداف عن فريق طرابزون سبور.

وقبل بداية موسم 2011-2012، أوقفت الشرطة التركية رئيس نادي فنربهتشه عزيز يلدريم، وبعض الإداريين في النادي، فضلا عن بعض اللاعبين والمدربين والإداريين من فرق أخرى، بتهمة التلاعب بنتائج المباريات خلال الموسم السابق (2010-2011)، وحكمت المحكمة التركية بثبوت التهمة على رئيس نادي فنربهتشه، مما دفع فريق طرابزن للمطالبة بلقب الدوري التركي، واعتباره بطل لموسم 2010-2011، ولكن الاتحاد التركي لكرة القدم رفض طلب نادي طرابزون سبور، رغم قبول الاتحاد الأوروبي "يويفا"، بقرار المحكمة التركية حيث منع الاتحاد الأوروبي فريق فنربهتشه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين.
التعليقات (0)

خبر عاجل