رياضة دولية

دورة انديان ويلز: دولغوبولوف يفاجىء نادال

الإسباني رافايل نادال - أ ف ب
الإسباني رافايل نادال - أ ف ب
فأجا الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا وحامل اللقب بفوزه عليه 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) في الدور الثالث من دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب.

والفوز هو الأول لدولغوبولوف المصنف 31 عالميا والذي يشارك في أحدى دورات الماسترز للمرة الأولى هذا العام، على نادال في ست مباريات.

والفوز هو الثاني أيضا للأوكراني في مواجهة أحد اللاعبين المصنفين الخمسة الأوائل بعد أن تغلب على الإسباني الآخر دافيد فيرر في طريقه لبلوغ نهائي ريو دي جانيرو.

أما آخر لقاء جمع بين نادال ودولغوبولوف فكان قبل أسبوعين في دورة ريو دي جانيرو وانتهت بفوز نادال.

ودأب نادال الدور نصف النهائي على الأقل في دورة انديان ويلز منذ عام 2006 وتوج باللقب عام 2007 و2009 والعام الماضي.

وكان دولغوبولوف يتقدم 5-3 في المجموعة الأخيرة لكن نادال نجح في كسر إرساله ليعادل النتيجة ثم يفرض جولة فاصلة حسمها الأوكراني بصعوبة 7-5 لمصلحته.

وقال دولغوبولوف "أشعر دائما بالفرح بعد تحقيق الفوز، لكن هذا الانتصار مختلف لأنه تحقق على حساب حامل اللقب واللاعب المصنف أول عالميا".

وتابع "أعتقد بأنه يتعين علي أن أستمتع بهذا الفوز مساء اليوم ثم أواصل تركيزي على ما تبقى من الدورة".

أما نادال فقال "قدم منافسي مباراة كبيرة، خاض دورات جيدة جدا في ريو دي جانيرو، اكابولكو. أما بالنسبة إلي فيتعين علي القيام بتحليل المباراة. لقد سنحت لي فرص عدة لكسر إرساله ولم أنجح في ذلك".

وسيلتقي الأوكراني في الدور التالي مع الإيطالي فابيو فونييني في إعادة لمباراتهما في الدور ربع النهائي من دورة ريو وذلك بعد فوز الأخير على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و3-6 و7-5.

في المقابل، حقق السويسري روجيه فيدرر فوزا صعبا واحتاج إلى جولتين فاصلتين لتخطي عقبة الروسي دمتري تورسونوف 7-6 (9-7) و7-6 (7-2).

وفي المباريات الأخرى، فاز السويسري ستانيلاس فافرينكا الثالث على الإيطالي أندريا سيبي 6-صفر و6-2، والبريطاني أندي موراي الخامس على التشيكي ييري فيسيلي 6-7 (2-7) و6-4 و6-4، والجنوب أفريقي كيفن أندرسون على الروسي يفغيني دونسكوي 4-6 و6-صفر و6-3، والألماني تومي هاس على الياباني كي نيشيكوري 7-6 (7-3) و6-2.

وفي فئة السيدات، واصلت الصينية لي نا المصنفة أولى طريقها نحو المباراة النهائية بفوزها على التشيكية كارولاينا بليسكوفا 6-3 و6-4.

وحققت الإيطالية المغمورة مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطها الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة 6-3 و4-6 و7-5.

وفي المباريات الأخرى،فازت الإيطالية فلافيا بينيتا على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و3-6 و6-1، والأميركية سلون ستيفنس على الصربية انا ايفانوفيتش 7-6 (7-3) و6-4، والروسية اليسا كليبانوفا على الإسبانية ماريا تيريزا تورو 6-1 و6-3، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و7-5.
التعليقات (0)