سياسة عربية

الاحتلال يصادر 308 دونمات بمحافظات الضفة الغربية

الكيان الإسرائيلي يصادر أراضي الفلسطينيين لأي سبب - ا ف ب
الكيان الإسرائيلي يصادر أراضي الفلسطينيين لأي سبب - ا ف ب
قال مركز فلسطيني مختص بشؤون الجدار والاستيطان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، صادرت 308 دونمات (الدونم 1000 متر مربع) من أراضي المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية خلال الثلث الأول من شهر مارس/ آذار الجاري.

وفي بيان صادر عنه الثلاثاء، ذكر مركز معلومات الجدار والاستيطان (التابع لوزارة شؤون الجدار والاستيطان الفلسطينية)، أن الأراضي المصادرة تقع في محافظات بيت لحم ونابلس والأغوار.

وأشار مدير المركز، جميل البرغوثي في البيان نفسه، إلى "تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وخاصة أراضيهم، بما يشمل عمليات تجريف واستيلاء وتخريب، ومصادرة للأراضي لأهداف استيطانية واحتلالية عسكرية".

وأضاف: "الاحتلال يسعى من خلال الاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية إلى فرض سياسة الأمر الواقع واقتلاع المواطنين من أراضيهم وتنفيذ مخططاته العنصرية".

وبيّن البرغوثي أن "ممارسات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين شهدت ارتفاعاً ملحوظاً منذ مطلع العام الحالي سواء بحق المقدسات وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك، أو من خلال سياسة هدم البيوت، ومصادرة الأراضي، إضافة للاعتداء على المزارعين وممتلكاتهم".

ويتعرض ريف الضفة الغربية لاعتداءات متكررة من قبل مستوطنين "متطرفين"، يشنون اعتداءات على السكان وممتلكاتهم، بحسب سكان محليين ومسؤولين فلسطينيين، في وقت تقدم فيه "إسرائيل" على هدم منازل فلسطينية في مناطق متفرقة من الضفة بحجة البناء دون ترخيص، وهو ما يعتبره فلسطينيون يقع في إطار "محاولة إسرائيل الاستيلاء على أراضيهم".
التعليقات (0)