حول العالم

إنقاذ مهاجرين في إيطاليا معظمهم من السوريين

 آلاف المهاجرين غير الشرعيين ما يزالون يتدفقون على السواحل الإيطالية- (أرشيفية)
آلاف المهاجرين غير الشرعيين ما يزالون يتدفقون على السواحل الإيطالية- (أرشيفية)
أعلنت البحرية الإيطالية الأربعاء إنقاذ 219 مهاجرا، غالبيتهم من اللاجئين السوريين، وذلك أثناء مهمة في جنوب جزيرة لامبيدوزا في صقلية.

وجاء في بيان للبحرية أن السفينة التي كانت تقل الركاب الـ219 الذين أُنقذوا، بينهم 11 امرأة وثماني قاصرات، رصدتها بعد ظهر الثلاثاء مروحية تشارك في عملية "ماريه نوستروم" للانقاذ.

وكانت سفينة تابعة للبحرية العسكرية تكفلت بهم في بادئ الامر قبل ان يصعدوا الى متن سفينة دورية ستصل الخميس إلى مرفأ اوغوستا (صقلية).

وخلال الأيام الثلاثين الأولى من عام 2014، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى السواحل الايطالية 2156، مقابل 217 في كانون الثاني/ يناير 2013.

ومنذ بدء عملية "ماريه نوستروم"، قالت البحرية الايطالية إنها نفذت 74 عملية سمحت بإنقاذ 9538 مهاجرا، بينهم 612 امرأة و993 من القاصرين. وتقرر تنفيذ العملية في الخريف الماضي بعد عدد من حوادث الغرق التي أسفرت عن غرق أكثر من 400.

وتظهر العملية بعض الفعالية؛ لأن السفن بدأت تبتعد أكثر لإنقاذ المهاجرين. لكن آلاف المهاجرين غير الشرعيين ما يزالون يتدفقون على السواحل الايطالية، ولا سيما جزيرة لامبيدوزا الاقرب إلى السواحل الافريقية، ما إن تتحسن الاحوال الجوية.
التعليقات (0)