اقتصاد عربي

غزة تعلن تجديد منحة قطر لوقود محطة الكهرباء

كهرباء غزة اسرائيل
كهرباء غزة اسرائيل
 أعلنت سلطة الطاقة في غزة، الأربعاء، موافقة الدوحة على تمديد منحة وقود شركة توليد كهرباء قطاع غزة الوحيدة لمدة 3 أشهر إضافية.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل، إنه تبلغ من مكتب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، موافقة قطر على تمديد منحة وقود الكهرباء لثلاثة أشهر أخرى، ما يعني استمرار جدول الكهرباء الحالي ( 8 ساعات وصل ومثلها قطع).

وأعلن خليل، في وقت سابق، عن إنتهاء المنحة القطرية التي دُفعت لوزارة المالية برام الله من أجل دخول الوقود اللازم لتشغيل محطمة توليد الكهرباء في غزة.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، إلى أن الوقود اللازم لمحطة التوليد الموجود الآن في قطاع غزة يكفي لغاية 4 أو 5 أيام، محذراً من احتمالات العودة لجدول الـ6 ساعات.

يشار إلى أن المنحة القطرية السابقة تم الاستفادة منها بتاريخ 2 كانون الأول/ديسمبر 2013 لتمويل عمل مولدَين بمحطة التوليد حتى يتم العمل على برنامج توزيع الكهرباء 8 ساعات توصيل، وتليها 8 ساعات فصل.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء خانقة، حيث يحتاج إلى نحو 400 ميغا، في حين يصله من إسرائيل 120، وتنتج محطة الكهرباء في أحسن أحوالها 60 ميغا، ويصل من مصر 27 ميغا.
التعليقات (0)

خبر عاجل