حول العالم

الأوروغواي تسمح بزراعة وبيع الحشيش رسميا

تظاهرة مؤيدة لتشريع الماريجوانا في مونتيفيديو - أرشيفية
تظاهرة مؤيدة لتشريع الماريجوانا في مونتيفيديو - أرشيفية
أعلن رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا، في تشيلي أن البدء بتنفيذ قانون تشريع بيع القنب الهندي تحت مراقبة الدولة في بلاده متوقع "في كانون الأول/ ديسمبر أو كانون الثاني/ يناير" المقبلين.

وقال موخيكا لصحيفة "لا تيرسيرا دي سانتياغو" بعد مشاركته في مراسم تسلم الرئيسة ميشال باشليه السلطة، في تشيلي "نحن في طور وضع الآلية ، ومن المرجح أن يبدأ ذلك في كانون الأول/ ديسمبر أو كانون الثاني/ يناير (2015)، وإنه أمر معقد لأن المطلوب تحديد ضوابط للسوق".

وأشار إلى أن زراعة كميات القنب الهندي ستحصل "بالتأكيد على أرض عسكرية"، مضيفا "سيكون هناك بالتأكيد منتجون خاصون، لكن بشروط معينة".

سنستعين بمواد مستنسخة بهدف إعادة إنتاج الشفرة الوراثية نفسها للسماح بتعقب المنتج.

وأكد موخيكا " لا نريد أن نكون منتجين للتصدير، ولا لتعقيد حياة الجيران، ولا تظنوا أن الموضوع أشبه بالبيع الحر، وتحديد الضوابط القانونية لا يعني "الفوضى".

وأصبحت الأوروغواي في كانون الأول/ ديسمبر أول بلد في العالم يقوم بتشريع زراعة الحشيش وبيعه للأفراد، خصوصا للصيدليات، على شرط التسجيل في سجل وطني للمستهلكين مخصص للمواطنين والمقيمين الأوروغوايين الرئيسيين.

كما سيتم السماح للأفراد بزراعة محاصيل من القنب الهندي، لكن المراسيم التطبيقية التي تحدد تفاصيل تنفيذ القانون لم تنشر بعد ومن المتوقع صدورها بحلول نيسان/ أبريل.
التعليقات (0)

خبر عاجل