ملفات وتقارير

حملة تشويه حماس في الإعلام المصري تتواصل

يشهد قطاع غزة تضييقيا مصريا بعد الإطاحة بمرسي (تعبيرية)
يشهد قطاع غزة تضييقيا مصريا بعد الإطاحة بمرسي (تعبيرية)
واصل الإعلام المصري هجومه على حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وذلك بالرغم من العدوان الإسرائيلي الذي يشهده قطاع غزة.

وببحث صغير على موقع نشر الفيديو "اليوتيوب" خلال اليوم المنصرم فقط عن "حماس" يظهر جليا من أعداد الفيديوهات حجم الهجوم الشرس وغير المبرر على حماس.

ويحاول الإعلام المصري تشويه "حماس" واتهامها بأنها تعادي مصر، وتقوم بعلميات إرهابية على أرض مصر، وذلك دون تقديم أي دليل على ذلك.

وتفتقر التقارير الإعلامية التي تهاجم الفلسطينيين للمهنية.

ويدلل نشطاء على تعمد الإعلام المصري تشويه حركة حماس، بما قامت به مذيعة برنامج "صباح أون تي" الأربعاء، فبعد خطاب كتائب القسام أثناء افتتاحها لميدان د. إبراهيم المقادمة يوم الإثنين 10 آذار/ مارس، والذي قيل فيه أن "الحركة قد نقلت المعركة إلى قلب "الكيان المسخ" (الكيان الإسرائيلي) بعد تطويرها لمنظومتها الصاروخية".

وتعقيبا لها على ذلك الجزء من الخطاب قالت المذيعة إن الخطاب يقول "إنهم نقلوا المعركة إلى قلب مصر" ثم بدأت تحقر وتكيل الاتهامات إلى حركة حماس، واتهمتهم بالكذب والجهل وأنهم يمارسون القمع والقهر داخل غزة قائلة "المصريين عارفين إن غزة ده تحت الضغط والقهر وعارفين انكم جماعة إرهابية لأننا جربناكم هنا في مصر"، ثم هددتهم بالمعتقلين والأسرى الفلسطينيين في السجون المصرية قائلة "بتحلموا، العناصر الممسوكة منكم من هم على قيد الحياة ومن هم ليس على قيد الحياة لن تستطيعوا الوصول إليهم أو الوصول لأسمائهم أو هم في أي سجن".

لمشاهدة مقطع الفيديو من هنا

وفي مقطع فيديو آخر قال مقدم البرامج أحمد موسى أنه يجب ضرب مواقع تدريب "الخلايا الإرهابية داخل غزة بالصواريخ"، وناشد القوات المسلحة مرارا وتكرارا بهذا المطلب، دون أي مراعاة لحقوق المدنيين الفلسطينيين في غزة، ودون تقديم أي دليل على اتهامه حماس بالإرهاب وأنها السبب في أحداث العنف الأخيرة في سيناء، إنما اكتفى بعرض جمل مكتوبة على الشاشة وقال إنها من على مواقع تابعة لحماس ولم يتم عرض اسم الموقع أو أي علامة تشير إلى حماس.

لمشاهدة الفيديو من هنا

ومؤخرا قال الممثل محمد صبحي في لقاء تليفزيوني له الحديث ذاته إن جماعة حماس الإرهابية كانت بتخرب السياحة في "إسرائيل".. ووجدت أن هذا "مبيجبش تمنه فقالت نقتل في المصريين" ولازم مصر تضربها "بالقوة" .. ونوثق علاقتنا مع فتح الممثل الشرعي والوحيد لفلسطين، حماس جماعة إرهابية بتقتل فينا.

لمشاهدة فيديو الفنان محمد صبحي من هنا

وقالت مقدمة برامج أخرى تدعى حياة الدرديري "لابد لقواتنا المسلحة من ضرب بؤر الإرهاب في قطاع غزة وتدمير حماس بعمليات عسكرية حاسمة لأننا كمصريين لن ننسى نهائيا يوم اعتدت على السيادة المصرية وعلى شرف مصر وقتل الأبرياء في ميدان التحرير وفتح السجون وتورطها في كل عمليات الجيل الرابع لصالح بني إسرائيل" 

لمشاهدة فيديو الدريدي من هنا
التعليقات (0)