سياسة عربية

مقتل 15 بتفجير سيارات مفخخة في بغداد

من التفجيرات في بغداد - ا ف ب - أرشيفية
من التفجيرات في بغداد - ا ف ب - أرشيفية
قال مصدر أمني عراقي: "إن 15شخصا قتلوا وأصيب 51 آخرون، في خمسة تفجيرات بسيارات مفخخة  ضربت محافظة بغداد، السبت".

وأضاف المصدر ذاته، وهو ضابط في شرطة بغداد، فضل عدم الكشف عن هويته، أن "دائرة الطب العدلي (الطب التشريحي) في العاصمة بغداد، تسلمت جثامين 15 مدنيًا بينهم أطفال قتلوا جميعًا في انفجار خمس سيارات مفخخة في محافظة بغداد بأوقات متقاربة السبت، بينما تم نقل 51 جريحًا إلى مستشفيات بغداد بينهم 7 أدخلوا غرف العمليات وهم بوضع صحي حرج".

وأوضح المصدر أن "حصيلة التفجيرات كانت 4 قتلى و12 جريحًا في حي الشعلة ، و7 جرحى بتفجير في مدينة الصدر، و4 قتلى و13 جريحًا في حي العامل، و3 قتلى و8 جرحى بحي الأمين، و4 قتلى و11 جريحًا بحي القاهرة ".

من جهة أخرى، أفاد مسؤول أمني في محافظة ديالى، أن "مسلحين مجهولين أعدموا امرأة مسنة في العقد الثامن من عمرها مع ابنها  في أطراف بلدة أبي صيدا في بعقوبة".

وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "مسلحين أطلقوا النار على امرأة مسنة تدعى فطومة العبيدي (85) عامًا مع ابنها الذي يدعى ياسين الدليمي (50) عامًا، خلال تواجدهما في قرية أبي كرمة شرقي بلدة أبي صيدا".

ولم تتبين دوافع الحادث على وجه الدقة، لكن وبحسب المصدر فإن "العبيدي سبق أن اعتقلت من قبل القوات الأمريكية خلال وجودها في ديالى في عام 2007 بتهمة "تجنيد الانتحاريات"، و"انتماء 3 من أولادها إلى تنظيم القاعدة".
التعليقات (0)