سياسة دولية

تعرض موقع "الناتو" على الإنترنت لهجوم إلكتروني

قرصنة
قرصنة
تعذر الوصول للموقع الإلكتروني لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، لساعات، نتيجة تعرضه لهجوم إلكتروني، أحدث به خللا في الخدمه، السبت. 

وأكد أوانا لونغسكو، الناطق باسم الحلف، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أنباء تعرض الموقع لهجوم "دوس" الكتروني، الذي يعرف باسم "هجوم الحرمان من الخدمة"، الأمر الذي أدى إلى تعذر الوصول إلى الموقع، بحسب قوله.

وأوضح أن هذا الهجوم لن يكون له أي تأثير تشغيلي، لافتا إلى أن الخبراء التقنيين بالحلف يعملون على إعادة تفعيل الموقع الإلكتروني مرة ثانية.

ومن الملفت للانتباه، أن هذه الهجوم، قد جاء عشية الاستفتاء الذي من المزمع إجراؤه، الأحد في جمهورية القرم ذاتية الحكم التابعة لأوكرانيا، حول انضمام الجمهورية لروسيا.

يذكر أن هجوم الحرمان من الخدمة الهجوم، يتم عن طريق إغراق المواقع بسيل من البيانات غير اللازمة يتم إرسالها عن طريق أجهزة مصابة تعمل على نشر هذ الهجمات بحيث يتحكم فيها القراصنة والعابثين الإلكترونيين لمهاجمة المواقع على الإنترنت، عن بعد بإرسال تلك البيانات إلى المواقع بشكل كثيف مما يسبب بطء الخدمات أو زحاماً مرورياً بهذه المواقع ويسبب صعوبة وصول المستخدمين لها نظراً لهذا الاكتظاظ.
التعليقات (0)

خبر عاجل