سياسة عربية

"الألتراس" يتوحد ضد "الداخلية" ويدرك مخطط العسكر

جماعير التراس النادي الاهلي - ا ف ب
جماعير التراس النادي الاهلي - ا ف ب
صرح المستشار وليد شرابي، أن روابط الألتراس قد بدأت تدرك مخطط العسكر في جعل الرياضة سببا للكراهية والفرقة، وأن مرتكب جرائم المدرجات هم مليشيات الأمن.

وأضاف شرابي في تدوينة له على صفحته على "فيس بوك" أن "الجيل الجديد من محبى الرياضة "روابط الألتراس"، بدأ يدرك مخطط العسكر منذعام 1952 فى جعل الرياضة سببا للكراهية والفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

وأردف شرابي قائلا: " أدركت روابط الأولتراس، أن جرائم المدرجات ليسوا هم السبب فيها، وإنما إرتكبها العسكر بمشاركة مليشيات الأمن فى الداخل، فقرروا طرد كل من أجرم فى حق الرياضة خارج الملاعب ، لتبقى الرياضة رياضة وفقط".

وكانت رابطتي مشجعي النادي الأهلي، ألتراس أهلاوي، ونادي الزمالك، الوايت نايتس، نظمت السبت، وقفتين للمطالبة باستبعاد قوات الشرطة من تأمين المباريات الكروية في الفترة المقبلة.

واحتشد الآلاف من ألتراس أهلاوي أمام ناديهم، وأعلنوا رفضهم وجود قوات الأمن فى تأمين المباريات، والاعتماد على شركات أمن خاصة، كما يحدث فى جميع دول العالم.

وقام أعضاء الألتراس برفع العديد من اللافتات، من بينها "الكرة للجميع"، و" لن تحكم الكرة بوزير الداخلية"، و"اطردوا الداخلية من المدرجات".

وأمام مقر نادي الزمالك بالمهندسين، قام أعضاء "الوايت نايتس" بترديد هتافات ضد تواجد قوات الشرطة في المدرجات، في إشارة إلى أن المباريات من المفترض أن يحضرها الجماهير وليس أفراد الداخلية.

وطالبوا في هتافاتهم الموجهة لوزارة الشباب والرياضة، بطرد وزارة الداخلية من المدرجات.

وأمام النادي الإسماعيلي ،اقتحمت مجموعة "أُلتراس يلو دراجونز" من مشجعي نادي الإسماعيلي، استاد الإسماعيلية أثناء الوقفة الاحتجاجية، لمطالبة مسؤولي الدولة بالسماح لهم بحضور المباريات، وخلال الوقفة هتفت المجموعة ضد وزارة الداخلية واتحاد الكرة.

وانطبق الأمر ذاته على "ألتراس" المحلة، والسويس الذين اجتمعوا أمام مقر أنديتهم للمطالبة بعدم تأمين وزارة الداخلية المصرية من الملاعب الكروية.

علاء صادق: مباراة الأهلي والزمالك بدون شغب لغياب "الداخلية"

على الصعيد ذاته، قال الدكتور علاء صادق: "إنه لأول مرة، تمر مباراة بين ناديي الأهلي والزمالك في كرة اليد داخل النادي الأهلي بدون حدوث أي شغب، عكس المعتاد، وذلك لغياب عناصر وزارة الداخلية، وعدم وجود أي عسكري بالمباراة" .

وبين "تعهد النادي الأهلي بإدخال الجماهير بأعداد ضخمة، وبضبط الأمن، وشارك أولتراس أهلاوي في ضبط الملعب، ومرت المباراة بدون حادثة شغب واحدة، وبحضور 4 آلاف متفرج دخل وخرج بمنتهى النظام، وبدون حادثة عنف أو شغب واحدة".

وأضاف صادق  "لأول مرة يخرج مسؤولو نادي الزمالك، يشكرون النادي الأهلي وإداراته ورابطة أولتراس أهلاوي".
وأردف "الروابط أصبحت أكثر نضجا الآن، وتعلم دورها وحجم تأثيرها على ناديها، ومن ثم أي خطأ منها سيؤثر سلبا عليها وعلى ناديها "


التعليقات (0)

خبر عاجل