رياضة دولية

الألماني روزبرج سائق مرسيدس يفوز بسباق أستراليا

نيكو روزبرج سائق مرسيدس - (أرشيفية)
نيكو روزبرج سائق مرسيدس - (أرشيفية)
فاز الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس بسباق أستراليا للسيارات وهو الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورومولا 1 للسيارات في ملبورن، الأحد، بعدما تفوق على جميع أقرانه.

وهذا هو الفوز الرابع لروزبرج وعمره 28 عاما الذي بدأ السباق من المركز الثالث خلال مسيرته مع البطولة وهو أول فوز له منذ حصوله على لقب جائزة بريطانيا الكبرى في العام الماضي.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشيارو سائق رد بول الجديد المركز الثاني في حين احتل الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين الصاعد المركز الثالث في حلبة البرت بارك وفي ظل أجواء غائمة شهدت هطولا خفيفا للأمطار في المراحل الأولى من السباق.

وبهذا أسعد ريتشياردو جماهير بلاده عند صعوده لمنصة التتويج في أول سباق يخوضه مع رد بول الذي انضم اليه هذا الموسم خلفا لمواطنه مارك ويبر.

وقد خرج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الثاني والمنطلق من المركز الأول من السباق في اللفة الثالثة بسبب مشكلة في محرك سيارته.

وبعد ذلك بقليل خرج الألماني سيباستيان فيتل سائق رد وبطل العالم في المواسم الأربعة الماضية بسبب مشكلة فنية أيضا لتتوقف مسيرة انتصاراته التي استمرت على مدار تسعة سباقات متتالية بداية من جائزة بلجيكا الكبرى في آب/ أغسطس الماضي.

وبعد عبوره خط النهاية خاطب روزبرج الفريق عبر جهاز الاتصال اللاسلكي قائلا "هذا رائع. ما أورع هذه السيارة التي قدمتموها لي. يا لها من سيارة."

وكان فريق مرسيدس قدم أداء متميزا خلال تجارب ما قبل الموسم ومن ثم رشحه كثيرون للتألق عند إنطلاق الموسم وجاءت نتائجه في التجارب التأهيلية، السبت، واعدة أيضا.

وفي ظل لوائح وسيارات جديدة تماما في البطولة فان 14 سائقا فقط أنهوا السباق من بين 22 سائقا.

واحتل سائق مكلارين الثاني البريطاني جنسون باتون بطل العالم في 2009 المركز الرابع بين المتنافسين تلاه الأسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين سابقا.

وحقق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز أفضل نتيجة له في فورمولا 1 عندما احتل المركز السادس بعد انطلاقه من المركز 15.

وحصل بوتاس بذلك على ثماني نقاط وهي تزيد عما حققه فريقه في الموسم الماضي بكامله.

واصطدمت سيارة الياباني كاموي كوباياشي وهي كاترهام بسيارة فريق وليامز التي كان يقودها البرازيلي فيليبي ماسا ليخرج السائقان من السباق ويبدأ الإتحاد الدولي للسيارت تحقيقا في الحادث.
التعليقات (0)