سياسة عربية

القبض على أربعة حاولوا التسلل للأردن من سوريا

حرس الحدود الأردنية السورية استقبلوا مئات آلاف الفارين من النزاع الأهلي - (أرشيفية)
حرس الحدود الأردنية السورية استقبلوا مئات آلاف الفارين من النزاع الأهلي - (أرشيفية)
ألقت قوات حرس الحدود الأردنية القبض على أربعة أشخاص خلال اليومين الماضيين، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السورية باتجاه الأردن بطريق غير مشروع، ولم يمتثلوا للتحذيرات؛ ما أدى إلى إصابتهم -بحسب بيان للجيش-.

وجاء في البيان الذي نشره الموقع الرسمي للقيادة العامة للجيش الأردني، الأحد، أن "القبض على المتسللين جاء بعد أن وجهت إليهم قوات حرس الحدود التحذيرات والنداءات، ولم يمتثلوا لها".

وأوضح أنه "تمت إصابتهم، وإلقاء القبض عليهم، وإخلاؤهم إلى أقرب مركز طبي، لتلقي الإسعافات الأولية، وتحويلهم للجهات المختصة".

وحذر البيان من أن "القوات المسلحة الأردنية لن تتهاون مع كل من يحاول التسلل أو الدخول بالطرق غير المشروعة من وإلى الأراضي الأردنية، وستتعامل معه بالقوة".

ويتجاوز عدد السوريين في الأردن المليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية في آذار/ مارس 2011، بحكم علاقات عائلية وأعمال التجارة.

ويوجد في الأردن أربعة مخيمات للسوريين؛ هي: مخيم الزعتري، والمخيم الإماراتي المعروف بـ"مريجيب الفهود"، ومخيم "الحديقة" في الرمثا، ومخيم "سايبر سيتي" الذي يؤوي عددا من فلسطينيي سوريا إضافة إلى سوريين.

والأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين اللاجئين منذ اندلاع الأزمة السورية، التي دخلت عامها الرابع، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين البالغة 375 كلم.
التعليقات (0)

خبر عاجل