رياضة عربية

"الفيفا" يرسل لجنة إلى مصر لبحث أزمة التدخل الحكومي

السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (أرشيفية)
السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (أرشيفية)
تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، خطابا من الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" يخطره بإرسال لجنة خلال الأيام القليلة القادمة بشأن مناقشة أزمة "التدخل الحكومي" في الرياضة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد المصري للعبة على شبكة الانترنت، نص خطاب "الفيفا"، والذي جاء مضمونه بأن مهمة اللجنة ستكون منصبة على إعداد تقرير عن الأجواء الرياضية في مصر، وإرسالها للاتحادين الدولي والأفريقي للعبة.

وبحسب الخطاب، فإنه سيتم إخطار الاتحاد المصري للعبة في خطاب جديد بموعد وصول اللجنة التابعة للفيفا إلى مصر.

وشدد "الفيفا" في خطابه على ضرورة عودة المجالس المنتخبة لمناصبها والتي تم حلها من قبل وزير الرياضة السابق طاهر أبوزيد لحين الانتهاء من اجراء الانتخابات وذلك في الأندية التي لم تجر انتخاباتها حتى الآن.

وتضمن الخطاب أيضا أن الاتحاد الدولي للعبة يتفهم ظروف التغيير الوزاري الأخير في مصر بجانب التأكيد على عدم وصول الأطراف المتنازعة داخل مصر إلى حل مع الوزير السابق.

وأبدى "الفيفا" في خطابه ضيقه من الاتحاد المصري لعدم الرد على المخاطبات بالسرعة المطلوبة، بالإضافة إلى التأكيد على البنود الرئيسية والتي ستتمسك بها "الفيفا" بالتعجيل بإصدار قانون الرياضة وعودة المجالس المنتخبة.

وكان وزير الرياضة المصري السابق طاهر أبوزيد قد أكد في تصريحات صحفية أن الانتخابات ستجرى في موعدها يومي 27 و28 آذار/ مارس الجاري بدليل دعوة مختلف الأندية لعقد جمعياتها العمومية و فتح باب الترشح تمهيداً لإجراء الانتخابات.

يشار إلى أن اللجنة الأوليمبية المصرية، برئاسة خالد زين، قد أرسلت خطابات رسمية إلى الأندية تطالبها بعدم إجراء الجمعيات العمومية الانتخابية، لحين الانتهاء من إعداد قانون الرياضة الجديد، تنفيذا لخطاب اللجنة الأوليمبية الدولية المرسل بتاريخ 9 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل