رياضة دولية

رونالدينيو يهدر ركلة جزاء ويسجل بأخرى في تعادل مينيرو

لاعب انترناسيونالي البرازيلي رونالدينيو (أرشيفية)
لاعب انترناسيونالي البرازيلي رونالدينيو (أرشيفية)
أهدر رونالدينيو ركلة جزاء لكنه هز الشباك من أخرى بعدها بخمس دقائق ليكتفي اتليتيكو مينيرو حامل اللقب بالتعادل 1-1 على أرضه مع ناسيونال القادم من باراجواي في كأس ليبرتادوريس لأندية امريكا الجنوبية لكرة القدم أمس الاربعاء.

وتصدى إجناسيو دون حارس ناسيونال بقفزة رائعة الى اليمين للمحاولة الأولى من أفضل لاعب في العالم سابقا في الدقيقة 13.

وحصل رونالدينيو (33 عاما) على فرصة أخرى بعد خمس دقائق بسبب لمسة يد ولم يخطيء هذه المرة بعدما اختار الزاوية الأخرى ليسدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس دون.

لكن ماركو ريفيروس سرق منه الأضواء حينما تعادل لناسيونال بتسديدة رائعة من ركلة حرة من فوق الحائط الدفاعي لمينيرو قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول.

وبقي مينيرو البرازيلي - الذي لم يخسر في أربع مباريات - في صدارة المجموعة الرابعة بثماني نقاط متقدما بثلاث نقاط على ناسيونال صاحب المركز الثاني.

وسجل جريميو منافس مينيرو المحلي - الذي يخلو سجله من الهزائم أيضا - هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 مع مضيفه نيويلز اولد بويز الارجنتيني في المجموعة السادسة ويظل على القمة.

وسدد نيويلز صاحب المركز الثالث - الذي بلغ قبل النهائي العام الماضي تحت قيادة مدرب برشلونة الحالي جيراردو مارتينو - في إطار المرمى مرتين قبل أن يضعه ماكسي رودريجيز في المقدمة أخيرا في الدقيقة 78.

وبدا جريميو في حالة سيئة حتى انقذه رودولفو عندما سجل هدف التعادل المثير برأسه في الدقيقة 91 ليسكت الجماهير باستاد مارسيلو بيلسا.

وأكمل فلامنجو ليلة بلا انتصارات للفرق البرازيلية عندما خسر 1-صفر على ارتفاع 3600 متر عن سطح البحر في لاباز أمام بوليفار ليصبح بطل 1981 في مؤخرة ترتيب المجموعة الثامنة وله اربع نقاط.

وسجل خوان كارلوس ارسي من ركلة جزاء للفريق البوليفي - صاحب المركز الثالث بخمس نقاط - في الدقيقة الرابعة بعد خطأ من مدافع فلامنجو سمير الذي انزلق وهو يحاول ابعاد الكرة عن مرماه قبل أن يعيق وليام فيريرا.

وارتقى ليون المكسيكي (سبع نقاط) الى صدارة المجموعة بفوزه على اميليك بطل الاكوادور 3-صفر بعدما هز ماتياس بريتوس وخوسيه بازكيز من ركلة جزاء وكارلوس بينيا الشباك.

وأحيا بينارول الفائز باللقب خمس مرات آماله بعدما أحرز هدفين في اخر 20 دقيقة ليهزم ارسنال الارجنتيني 2-1 محققا انتصاره الأول في اربع مباريات بالمجموعة الثامنة.

ووضع ايفان ماركوني الفريق الأرجنتيني في المقدمة بتسديدة من مسافة بعيدة في بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك لويس اجويار التعادل لبينارول ثم سجل جوناثان رودريجيز هدف الفوز مع تبقي تسع دقائق على النهاية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل