ملفات وتقارير

القسام: النفق اكتشف بفعل المنخفض لا بجهد إسرائيل

أبو عبيدة: النفق قديم وليس حديثا - المركز الفلسطيني للإعلام
أبو عبيدة: النفق قديم وليس حديثا - المركز الفلسطيني للإعلام
قال أبو عبيدة الناطق الإعلامي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، إن النفق الذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس اكتشافه أسفل إحدى المستوطنات المحاذية للقطاع، اكتشف بفعل عوامل طبيعية جوية وليس بجهد عسكري أو استخباراتي كما زعم الاحتلال.

وأضاف في مؤتمر صحفي مفاجئ بعيد الإعلان عن اكتشاف النفق، أن النفق انهار ولم يعد صالحا للعمل جراء المنخفض الجوي الأخير؛ ما أدى إلى اكتشافه مكذبا "الإنجازات الوهمية للعدو" الذي زعم أنه أحبط عملية كبيرة للمقاومة الفلسطينية وأضاف "نحن نقول إن هذا قديم وليس حديثا".

وأوضح أبو عبيدة أن ما تقوم به المقاومة من حفر للأنفاق يأتي في إطار استعداداتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني من العدو الإسرائيلي.

وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، مساء الخميس، إحباط عملية كان مقاومون فلسطينيون يعتزمون تنفيذها عبر نفق اكتُشف أسفل مستوطنة العين الثالثة المجاورة المحاذية لقطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوات الجيش الإسرائيلي سمحت بنشر نبأ عن اكتشاف نفق وصل أسفل "كيبوتس" العين الثالثة المحاذي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، من دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي اكتشاف نفق في المنطقة نفسها، يصل طوله إلى 1.8 كيلومتر، واستخدم في بنائه نحو 25 ألف لوح من الإسمنت بزنة 800 طن، ومُنِع منذ ذلك الحين إدخال الاسمنت إلى القطاع؛ بحجة انه يستخدم لغرض بناء الانفاق -بحسب زعم الاحتلال-.
التعليقات (0)