رياضة عربية

تألق عربي بافتتاحية بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة

كرة طائرة
كرة طائرة
شهدت الجولة الأولى من بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة الخميس، تألق الأندية العربية في افتتاحية البطولة القارية.

ففي المجموعة الأولى، تغلب النجم الساحلي التونسي على بافيا الكاميروني بثلاثة أشواط دون رد، بواقع 25 /9 و25 /13 و25 /13، بينما فاز أهلى برج بوعريرج الجزائري على اتحاد طنجة المغربي بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25 /21 و25 /15 و25 /17.

وبذلك، يتصدر أهلي برج بورعريرج ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن النجم الساحلي، وجاء اتحاد طنجة ثالثا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن ناديي بافيا والنهضة السوداني.

وفي المجموعة الثانية، فاز الصفاقسي التونسي على الوفاق الرياضي السطايفي الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوطين 25 /20 و26 / 28 و25 /23 و30 /32 و15 /8، بينما فاز اسبوار الكونغولي على أوطوريداد تريبيتاريا الموزمبيقي بثلاثة أشواط مقابل شوط،

وبذلك، يتصدر أسبوار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه الصفاقسي برصيد نقطتين، ثم الوفاق الرياضي السطايفي برصيد نقطة، ويتذيل ناديا الاتحاد المصراطي الليبي، و أوطوريداد تريبيتاريا الموزمبيقي بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب أهلي بنغازي الليبي على الخدمات العامة الكيني بثلاثة أشواط دون رد، والترجي الرياضي التونسي على نيمو ستار الأوغندي بثلاثة أشواط دون رد، وكذلك، ومينا دوالا الكاميروني على الأسمنت الإثيوبي بثلاثة أشواط دون رد.

وبذلك، تصدرت أندية مينا دوالا المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الترجي وأهلي بنغازي، ثم جاء الأسمنت رابعا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن نيمو ستار، والخدمات العامة.

وفي المجموعة الرابعة، فاز الأهلي المصري على أهلي طرابلس الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط، والسجون الكينية على بوفالون بطل سيشيل بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وبذلك، يتصدر السجون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأهلي المصري، ثم أهلي طرابلس بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بوفالدون، والشرطة الكاميروني.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، فإن الفريق الفائز بثلاثة أشواط دون رد أو بثلاثة اشواط مقابل شوط، يحصل على ثلاث نقاط، بينما في حالة الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، بينما الخاسر يحصل على نقطة.

وتقام فعاليات البطولة في تونس بين يومي 20 و30 مارس/ أذار الجاري.

والفريق الفائز بلقب البطولة الأفريقية للأندية سيتأهل إلى مونديال الأندية في مايو/ أيار المقبل بالبرازيل.
التعليقات (0)