سياسة عربية

توكل كرمان تصف حكام الإمارات بـ"الحمقى"

الناشطة اليمنية توكل كرمان - (أرشيفية)
الناشطة اليمنية توكل كرمان - (أرشيفية)
وصفت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام أمراء دولة الإمارات العربية المتحدة بـ"الحمقى"، في حساب لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت في منشور لها على صفحتها على "فيسبوك"، أن "أولاد الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان يفتقدون لحكمته، التي أنجزت الكثير من المكتسبات التي يقوضها حمق الأبناء".

وخاطبت حكام الامارات بقولها "دبي منطقة حرة، وأنتم تحاصرونها، وتقوضون الإمارات أيضا" حسب تعبيرها.

وفي المقابل اتهمتها مواقع إخبارية مقربة من الرئيس السابق علي صالح بالتطاول على دولة الإمارات.

مواجهة الحوثيين وأبناء قبيلة همدان

ومن جهة ثانية أكد حزب  الإصلاح أن "المواجهات التي دارت بين الحوثيين وأبناء قبيلة همدان وليست بين الإصلاح والحوثيين"، مشيرا إلى احتفاظ  الحزب بحقه في مقاضاة كل من ينشر أخبارا عن الإصلاح مضللة وغير مسؤولة.

واستغرب حزب الإصلاح -في بيان وصل "عربي 21" نسخة منه- التصريحات التي أدلى بها وكيل محافظة صنعاء علي محمد الغشمي رئيس لجنة الوساطة لإنهاء التوتر في منطقة همدان غرب صنعاء بأن "المواجهات التي حدثت  هناك بين حزب الإصلاح ومسلحيين حوثيين في مديرية همدان خلال الأيام الماضية"، بينما ينفى حزب الإصلاح أي صلة له بتلك المواجهات التي حدثت غرب صنعاء.

منع تعاطي الأمن اليمني القات

وفي سياق متصل، أصدر وزير الداخلية اليمني الجديد اللواء عبده حسين الترب، توجيهات بمنع تعاطي القات من قبل قوات الأمن اليمني أثناء أداء الواجب وفي مواقع الخدمة .

ووفقا لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن "توجيهات وزير الداخلية  شددت على ضرورة مراعاة قواعد ارتداء الزي العسكري ليتحلى رجل الشرطة بالمظهر اللائق والمقبول، لما لذلك من أهمية في تقديم الصورة المشرفة لرجل الشرطة باعتباره واجهة الدولة والنظام والقانون ".
التعليقات (0)