رياضة دولية

الكلاسيكو الإسباني الـ227 في 15 رقما

من الكلاسيكو الإسباني بين الغريمين برشلونة وريال مدريد (أرشيفية) - أ ف ب
من الكلاسيكو الإسباني بين الغريمين برشلونة وريال مدريد (أرشيفية) - أ ف ب
شهد الكلاسيكو الإسباني رقم 227 بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لدوري لكرة القدم، تسجيل 15 رقما لافتا.

وتغلب برشلونة، الأحد، على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وبهذا الفوز قلص برشلونة فارق النقاط مع منافسيه أتليتكو مدريد وريال مدريد إلى نقطة واحدة، بعدما ارتفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الريال عند 70 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد المتصدر.

والأرقام اللافتة في الكلاسيكو الإسباني الـ227 هي:

- خاض الغريمان الملكي (ريال مدريد) والكاتالوني (برشلونة) الأحد المباراة رقم 227 في تاريخ مواجهاتهما بمختلف البطولات التي شاركا فيها (دوري إسباني، كأس إسبانيا، دوري أبطال أوروبا)، حيث فاز الريال في 90 مباراة، وبرشلونة في 89، وتعادلا في 48 مباراة.

- خاض الريال وبرشلونة 168 مواجهة بينهما في مسابقة الدوري، فاز الريال في 70 مباراة، وبرشلونة في 66، وتعادلا في 32 مباراة.

- أصبح الفرنسي كريم بنزيما أسرع لاعب يسجل ثنائية في تاريخ ريال مدريد في الكلاسيكو، بعد تسجيله لهدفين في أربع دقائق، بينما يعتبر الهداف الإسباني ديفيد فيا أسرع من سجل ثنائية في تاريخ الفريق الكاتالوني أمام الريال بتسجيله ثنائية في ثلاث دقائق فقط في ذهاب الدوري موسم 2010 - 2011.

- بنزيما هو الفرنسي الثاني الذي يسجل ثنائية في الكلاسيكو بعد تيري هنري، الذي أحرز هدفين لبرشلونة موسم 2008 - 2009.

- أصبح نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات الكلاسيكو برصيد 21 هدفا بعد تسجيله لهاتريك الأحد، محطما رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، لاعب ريال مدريد السابق.

- ثلاثية ميسي في مرمى ريال مدريد رفعت رصيده من الأهداف في جميع المباريات الرسمية والودية التي خاضها مع برشلونة إلى 373 هدفا.

- للمرة الثانية يسجل ميسي "هاتريك" في مرمى ريال مدريد بعدما فعلها في كامب نو في 11 أذار/ مارس 2007.

- لم يخسر أندريس إنيستا لاعب برشلونة أي مباراة سجل فيها هدفا سواء كان ذلك مع برشلونة أو منتخب إسبانيا، بعد افتتاحه أهداف الكلاسيكو في الدقيقة السابعة حيث فاز في 61 وتعادل في 6 مباريات.

- البطاقة الحمراء التي تلقاها سيرغيو راموس مدافع ريال مدريد هي الثامنة عشر في مشواره مع ريال مدريد، والثالثة له في الكلاسيكو ليتساوى مع فيرناندو هييرو كومان لاعب ريال مدريد السابق.

- آخر مرة حصل خلالها لاعب من ريال مدريد على طرد في الدوري على ملعب سانتياغو بيرنابيو كان اللاعب راؤول ألبيول في كلاسيكو 17 نيسان/ ابريل 2011 وانتهت المباراة بنتيجة (1-1) بركلتي جزاء للبرتغالي رونالدو، نجم ريال مدريد، وميسي.

- حكم اللقاء ألبيرتو أونديانو أوريتز أصبح ثاني أكثر حكم قيادة للكلاسيكو بـ9 مباريات، بعد أوريزار أزبيتاريتي صاحب الـ10 مباريات بين العملاقين، وهو أول حكم يقود مباراتي الذهاب والإياب في موسم واحد.

- مباراة برشلونة وريال مدريد، هي المباراة رقم 400 للأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني للفريق الكاتالوني خلال مسيرته التدريبية، وفاز في 219 مباراة، وتعادل في 94، بينما تلقى 87 هزيمة، مع مختلف الفرق التي أشرف على تدريبها.

- للمرة الثانية عشر على التوالي يزور برشلونة ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل الريال، وينجح في تسجيل أهداف على هذا الملعب بصرف النظر عن نتائج المباريات سواء أكانت فوز أو هزيمة أو تعادل، وآخر مرة فشل برشلونة في التسجيل في بيرنابيو تعود لتاريخ 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2006.

- استطاع برشلونة تحقيق الفوز على غريمه ريال مدريد ذهابا وعودة في موسم واحد، وآخر مرة حقق برشلونة هذا الإنجاز كان في موسم 2009- 2010.

- لم يتلق ريال مدريد في الموسم الحالي بالدوري أي هزيمة منذ 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2013، واللافت للنظر أنها كانت أمام برشلونة أيضا بهدف مقابل هدفين، وحقق الريال الموسم الحالي 22 فوزا و4 تعادلات.
التعليقات (0)