اقتصاد عربي

صندوق النقد يوافق على صرف 225 مليون دولار لتونس

مقر صندوق النقد الدولي - ا ف ب
مقر صندوق النقد الدولي - ا ف ب
وافق صندوق النقد الدولي على صرف القسط الثالث بقيمة 225 مليون دولار لتونس، ضمن قرض  قيمته الاجمالية 1.7 مليار دولار، توصلت لاتفاق للحصول عليه  مع الصندوق في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

وذكر بيان لصندوق النقد الدولي، صدر الاثنين، أن بعثة صندوق النقد الدولي لتونس توصلت إلى اتفاق مع السلطات التونسية على صرف قسط ثالث من القرض قيمته  225 مليون دولار .

وأكد البيان أن القرار النهائي لصرف القسط الثالث سيكون نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل، بعد اطّلاع  مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على قرار الوفد الخاص إلى تونس.

وعقد وفد صندوق النقد الدولي، الذي زار تونس منذ يوم 6 مارس /آذار الجاري إلى 24 من الشهر الجاري، سلسلة من اللقاءات مع السلطات التونسية والبنك المركزي وعدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من أجل النظر في صرف القسط الثالث من القرض.

وحصلت تونس العام الماضي على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.7 مليار دولار، يصرف على مدى عامين، على أن يسدد على خمس سنوات وبنسبة فائدة في حدود 1.17%.

وحصلت تونس على القسط الأول من القرض العام الماضي بقيمة 150 مليون دولار، والقسط الثاني نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بقيمة 507 مليون دولار.

وجاء القرض المتفق عليه لمساند الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز النمو، مع سعي تونس للتغلب على الصعاب التي واجهتها بعد ثورات الربيع العربي في 2011.
التعليقات (0)