فنون منوعة

اليابانيون يتعرفون على تركيا عبر "جحا" التركي

جحا
جحا
التقى اليابانيون بالشخصية التركية الشهيرة "نصر الدين خوجا" في معرض "الرسوم المتحركة 2014"، حيث عرفت تركيا بتراثها الثقافي والسياحي عبر أفلام الرسوم المتحركة.

وأنتج مركز "يونس إمره" الثقافي التركي في طوكيو، بالتعاون مع جامعة Bunkyou Gakuin، فيلم رسوم متحركة، يظهر فيه نصر الدين خوجا أو جحا التركي، وهو يلقي نكاتاً باليابانية. وحاز الفيلم على إعجاب جمهور المعرض وخاصة من الأطفال.

وقام نصر الدين خوجا في الفيلم بالتعريف بالمواقع الثقافية التركية الـ 12 المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وخاصة منطقة "كابادوكيا" الشهيرة بتشكيلاتها الصخرية البركانية التي تشبه الفطر، ويطلق عليها "مداخن الجنيات" أو "موائد الشيطان"، ومنطقة "باموق قلعة" أو "قلعة القطن"، التي تتميز بمصاطبها الجيرية بيضاء اللون التي تكونت من ترسب العناصر المعدنية في مياه الينابيع الحارة.

وعن اختيار هذه الطريقة للتعريف بتركيا قال مدير مركز يونس إمره في طوكيو "طلعت أيدن": " إن الشعب الياباني مشهور بانتشار ثقافة الرسوم المتحركة بين أفراده، ولذا وقع الاختيار على استخدام شخصية مشهورة عالمياً مثل "نصر الدين خوجا"، للقيام ببطولة فيلم رسوم متحركة يعرف بتركيا ".
التعليقات (0)