حقوق وحريات

بريطانيا تكشف تصاعدا بجرائم الكراهية ضد المسلمين

زيادة كبيرة بتعداد جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا - (أرشيفية)
زيادة كبيرة بتعداد جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا - (أرشيفية)
كشفت الأرقام الصادرة عن الشرطة البريطانية، زيادة كبيرة في تعداد جرائم الكراهية ضد المسلمين في البلاد، خصوصاً بعد مقتل الجندي البريطاني "لي ريجبي" العام الفائت.

وحول هذه الظاهرة المتصاعدة؛ قال فيز موغال -مدير مشروع "تيل ماما"البريطانية المعنية بالاعتداءات الموجهة ضد المسلمين في بريطانية- إن أرقام الشرطة البريطانية تكشف زيادة الاعتداءات ضد المسلمين في العاصمة لندن بنسبة 60 % بين شهري شباط/ فبراير 2013  وشباط 2014.

وأشار موغال إلى عدد الاعتداءات التي وقعت ضد مسلمي العاصمة البريطانية لندن عام 2013 بحسب الشرطة البريطانية بلغت 500 حالة اعتداء، أما في عام 2012 فتم تسجيل 336 حالة وفي عام 2011 فسجلت 318 حالة.

ولفت موغال إلى أن مواقع الإنترنت - التي تعود لجماعات يمينة متطرفة - لعبت دورا كبيرا في تأجيج الكراهية ضد المسلمين، مبينا أن الاعتداءات الموجهة ضد نساء المسلمين أكثر من الرجال.

وتحدث موغال عن عمل مشروع "تيل ماما" الذي تدعمه الحكومة البريطانية في الدفاع عن حقوق المعتدى عليهم من المسلمين، ومساهمتهم في إلقاء القبض على 100 شخص من المعتدين منذ كانون الثاني/ ينايرعام 2012، وتقديمهم المساعدات لـ 1500 مسلم من ضحايا تلك الاعتداءات.

يذكر أن عدد المسلمين في بريطانيا - وفقا لإحصاءات عام 2011 - يبلغ حوالي 3 ملايين شخص ويشكلون حوالي 5% من سكان البلاد. 
التعليقات (0)