حول العالم

بريطاني يكسب معركة قضائية بعد 16 عاما على حاسوب

تعبيرية - (أرشيفية)
تعبيرية - (أرشيفية)
كسب رجل بريطاني في الرابعة والأربعين من العمر معركة قضائية، الاربعاء، استمرت 16 عاما، حول حاسوب محمول اشتراه ثم اضطر إلى اعادته إلى متجر بمدينة أبردين الاسكتلندية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ريتشارد دوركين حرّك دعوى قضائية ضد مصرف "إتش إف سي"، بتهمة الإضرار بتصنيفه الائتماني، بعد أن حاول الانسحاب من اتفاق لشراء حاسوب محمول قيمته 1499 جنيها استرلينيا بالتقسيط من متجر "بي. سي. وورلد" لأجهزة الكمبيوتر في عام 1998.

وأضافت أن دوركين كسب القضية، لكن محكمة الاستئناف أبطلت الحكم، فحولها إلى المحكمة الأسمى في لندن -أعلى سلطة تشريعية في بريطانيا- التي أجازت الحكم السابق، وقضت بمنحه تعويضا مقداره 8000 جنيه استرليني عن الأضرار التي لحقت به.

ونسبت "بي بي سي" إلى دوركين قوله "إن الحكم يمثل انتصارا للمستهلكين، وكان رد فعله مختلطا من مشاعر الإحباط وخيبة الأمل والسعادة للمستهلكين".

وكانت محكمة الشريف في أبردين قضت عام 2008 بأن دوركين يحق له الانسحاب من عقد شراء الحاسوب الشخصي، وإلغاء عقد البيع واتفاق الائتمان مع المصرف، لكن محكمة الاستئناف نقضت الحكم، وقرر رفع القضية إلى المحكمة الأسمى في لندن.
التعليقات (0)

خبر عاجل