رياضة دولية

3 أرقام قياسية لبايرن ميونخ وأمامه 7 أخرى

البايرن انتزع اللقب قبل نهاية الدوري بسبع جولات - أ ف ب
البايرن انتزع اللقب قبل نهاية الدوري بسبع جولات - أ ف ب
حقق نادي بايرن ميونيخ ثلاثة أرقام قياسية إثر تتويجه، أمس الثلاثاء، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه والثانية على التوالي، قبل سبعة جولات من نهاية المسابقة في العاشر من مايو/ أيار المقبل.

والأرقام الثلاثة التي حققها الفريق البافاري هي:

نجح في حسم اللقب في أقصر وقت حتى الآن، حيث توّج به بعد 27 مرحلة فقط، بينما كان الرقم القياسي السابق مسجلا له أيضا الموسم الماضي 2012-2013 بحسم اللقب في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة من إجمالي 34 جولة.

حقق أكثر عدد من الانتصارات المتتالية برصيد 19 انتصارا متتاليا. بينما كان الرقم السابق 15 انتصارا متتاليا للفريق نفسه الموسم الماضي.

حقق أكثر عدد من الانتصارات المتتالية خارج ملعبه برصيد عشرة انتصارات، بينما كان الرقم القياسي السابق تسعة انتصارات متتالية للفريق نفسه الموسم الماضي.

وهناك سبعة أرقام قياسية جديدة يمكن أن يحققها البايرن مع نهاية الموسم في العاشر من مايو/ أيار المقبل، وهي:

الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار الموسم كاملا، حيث إن الرقم القياسي مسجلا للبايرن بتلقيه هزيمة واحدة في كل من موسم 1986-1987 و2012-2013.

تحقيق أكثر عدد من الانتصارات في موسم واحد، حيث حقق بايرن حتى الآن 25 انتصارا، بينما الرقم القياسي هو 29 انتصارا حققها الموسم الماضي.

تحقيق الفوز بجميع المباريات الـ17 التي يخوضها على ملعبه في الموسم، حيث إن الرقم القياسي هو الفوز في 16 مباراة، ومسجل باسم نادي شالكة موسم 1971-1972، وعادله بايرن في الموسم التالي، وفولفسبورغ في موسم 2008-2009 (إجمالي المباريات التي يخوضها كل فريق على ملعبه 17 مباراة).

جمع أكبر عدد من النقاط يحرزها أي فريق في الموسم، حيث وصل رصيده حتى الآن إلى 77 نقطة، بينما الرقم القياسي مسجل باسم بايرن في الموسم الماضي، وبلغ 91 نقطة ( في حالة فوزه بالمباريات السبعة المتبقية سيصل رصيده إلى 98 نقطة).

توسيع فارق النقاط بينه وبين بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة إلى أكثر من 25 نقطة، حيث إن الرقم القياسي مسجل باسم البايرن من الموسم الماضي عندما توّج باللقب بفارق 25 نقطة أمام بوروسيا دورتموند.

تحقيق أكبر عدد من الأهداف يسجله أي فريق في موسم واحد، حيث يبلغ رصيد الأهداف لبايرن حاليا 79 هدفا، بينما الرقم القياسي هو 101 هدف وسجله الفريق نفسه موسم 1971-1972.

أقل عدد من الأهداف تستقبلها شباك أي فريق في موسم واحد حيث يبلغ عدد الأهداف التي اهتزت بها شباك البايرن حتى الآن 13 هدفا، بينما الرقم القياسي هو 18 هدفا للفريق نفسه الموسم الماضي. وتوّج نادي بايرن ميونيخ، أمس، بلقب الدوري الألماني قبل نهايته بسبع جولات.

وتغلب البايرن، الثلاثاء، على مضيفه هيرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للمسابقة من إجمالي 34 جولة.

وانتزع اللقب قبل نهاية الدوري بسبع جولات بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى 25 نقطة، مما يعني استحالة لحاق دورتموند بالبايرن.
التعليقات (0)

خبر عاجل