حول العالم

شمعة تودي بحياة طفلتين حرقا في غزة

صورة لجثتي الطفلتين في المستشفى - فيس بوك
صورة لجثتي الطفلتين في المستشفى - فيس بوك
قال الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة إن طفلتين شقيقتين توفيتا وأصيب أربعة آخرون من نفس الأسرة في حريق ليل الخميس سببته شمعة في منزلهم في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال المصدر الطبي إن "الشقيقتين الطفلتين ملك شيخ العيد البالغة من العمر عامين وغنى البالغة من العمر عاما ونصف العام توفيتا وأصيبت شقيقتيهما شهد 14عاما وندى كما أصيب الأب والأم بجروح مختلفة في حريق شب بالمنزل بسبب شمعة كانت مشعلة للإضاءة".

ونقلوا جميعا إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" برفح حيث وصلت "جثتا الطفلتين متفحمتان" ووصفت جروح المصابين بانها بين "متوسطة وبالغة" وفق المصدر الطبي.

وأكدت مديرية الدفاع المدني أن الإطفائيات تمكنت من إخماد الحريق الذي تشير الأدلة الأولية انه بسبب شمعة كان يشعلها أصحاب المنزل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

من ناحيته دعا إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة المواطنين إلى "الحذر أثناء استخدام وسائل الإنارة البديلة مثل الشموع تفاديا لكوارث مثلما حدث في هذا المصاب الجلل لعائلة شيخ العيد".

وتتكرر مثل هذه الحوادث في مناطق مختلفة في قطاع غزة بسبب إشعال شمعة للإنارة أو مولدات كهربائية اثر أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في القطاع والتي تعود لمنع إسرائيل الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد.
التعليقات (0)