سياسة عربية

صحيفة: السيسي أكد أنه لن يضع برنامجا انتخابيا وهميا

وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي - ا ف ب
وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي - ا ف ب
قال وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة: "إنه لن يضع برنامجاً انتخابياً وهميا، بل سيكون البرنامج واقعياً وقابلاً للتنفيذ على أرض الواقع"، وذلك في تصريح لصحيفة مصرية خاصة.

وأعرب وزير الدفاع المستقيل، في تصريح صحفي قالت صحيفة الوطن المصرية الخاصة إنه الأول له بعد إعلانه عزمه ترشحه للرئاسة وخصها به، عن ثقته في اختيار الشعب المصري "بعد أن زاد وعيه السياسي وعرف طريقه جيداً، ولن يرضى أبداً بأي حاكم فاسد أو متقاعس عن تلبية طموحاته".

وأضاف السيسى في التصريح الذي نقلته الصحيفة على موقعها على الإنترنت أنه "لن أضع برنامجاً انتخابياً وهمياً، بل سيكون البرنامج واقعياً وقابلاً للتنفيذ على أرض الواقع، وفى أوقات زمنية قريبة"، موضحا أنه سيشمل كافة النواحي التي تمس حياة المواطن المصري من ناحية الأمن والاقتصاد والعلاقات الخارجية وغير ذلك، وقال إنه سيتواصل بشكل أكبر مع الشارع خلال الفترة المقبلة لعرض برنامجه الانتخابي بعد الكشف عنه.

وتابع المرشح الرئاسي المحتمل، حسب الصحيفة ذاتها، أن حكم مصر ليس بـ"الأمر السهل"، قائلا "الحكم ليس نزهة لأن المصريين زاد وعيهم السياسي وعرفوا طريقهم جيداً ولن يرضوا برئيس فاسد أو متقاعس".

ومساء الأربعاء، أعلن المشير عبد الفتاح السيسي، استقالته من منصبه كوزير للدفاع، واعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في مصر، قائلا في بيان متلفز: "بكلِّ تواضعٍ أتقدمُ لكمْ مُعلِناً اعتزامى الترشح لرئاسةِ جمهوريةِ مصرِ العربيةَ"، متابعا أنه يمتثل بذلك لـ"نداءِ جماهيرَ واسعةٍ من الشعبِ المصريِ ، طلبت منى التقدمُ لنيلِ هذا الشرفِ".

والانتخابات الرئاسية، المتوقع فتح باب الترشح لها الاسبوع المقبل هي إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية التي أعلنها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في شهر يوليو/تموز الماضي، وتتضمن أيضا الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد (تم في شهر يناير/كانون الثاني الماضي) وإجراء الانتخابات البرلمانية لانتخاب مجلس النواب (تجرى في وقت لاحق من العام الجاري).
التعليقات (0)

خبر عاجل