فنون منوعة

"الأسد" بطلا لمسلسل هوليوودي بعنوان "الطاغية"

الفيلم استوحي من قصر الأسد في دمشق ـ (أرشيفية)
الفيلم استوحي من قصر الأسد في دمشق ـ (أرشيفية)

قالت صحيفة يديعوت إنّ "القصر الأسطوري" الذي بناه الرئيس السوري بشار الأسد في أعلى قمّة في دمشق بكلفة مليار دولار، سيكون نجماً في سلسلة هوليودية، سيتم تصويرها في "إسرائيل" بعنوان "الطاغية".

وقد أنهى 150 عاملاً في شركة هولندية في غضون عشرة أيام بناء نسخ كاملة من الأجزاء الشهيرة في قصر الأسد، على أرض كفار سابا. 

وستصل الدبابات، وسيهبط الممثلون في غضون أسبوعين، والإنتاج الذي ستبلغ كلفته الإجمالية 30 مليون دولار، سينطلق على الدرب.

وهذا المسلسل المكلف ستصوره شبكة "فوكس"، ويقف خلف الإنتاج كيدي راف الإسرائيلي وهاورد غوردون الأمريكي الموقعان معا على مسلسل "هوملاند" الناجح للغاية في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة.

وتدور أحداث المسلسل حول الابن الشاب لدكتاتور لأمة ممزقة في الشرق الأوسط، انتقل للسكن في لوس أنجلوس، وتزوج من امرأة أمريكية ويعمل كطبيب. وبعد منفى طويل يعود إلى وطنه مع عائلته بمناسبة عرس أخيه، حيث تقع في الدولة هزات سياسية فينجر رغم أنفه عائدا إلى السياسة الكريهة لبلاده. 
 
ومن الأسماء المعروفة التي ستشارك في المسلسل: المخرج دافيد يتس الذي أخرج "هاري بوتر" و"كنوز الموت". ويلعب في الأدوار المركزية جنيفر فينيغين، نوح سلفر وكذا الممثلتان الإسرائيليتان موران اتياس وهادار رتسون روتم. 
 
وكان التصوير للمشروع التجريبي جرى في المغرب وبعدها تردد المنتجون حول المكان الدائم فتقرر في إسرائيل. وبعد تنافس بين هرتسليا وكفار سابا، حسم الأمر، وتم اختيار الأخيرة حيث أعدت مساحة نحو 12 دونم في الشمال الغربي للمدينة كموقع للتصوير. 
التعليقات (0)