سياسة عربية

موريتانيا تنفي سحب سفيرها من المغرب

الرئيس الموريتاني والملك المغربي.. هل العلاقات على ما يرام؟ (أرشيفية)
الرئيس الموريتاني والملك المغربي.. هل العلاقات على ما يرام؟ (أرشيفية)
نفت مصدر من داخل وزارة الخارجية الموريتانية في حديث لـ"عربي21" أن تكون نواكشوط قد سحبت سفيرها في الرباط، معتبرة أن استدعاء القائم بالأعمال كان بهدف تعيينه سفيرا في العاصمة المالية باماكو، ضمن ترتيب للبيت الداخلي.

وتحدثت وسائل إعلام موريتانية ومغربية عن عودة التوتر للعلاقات الموريتانية المغربية، مؤكدة أن السفارة الموريتانية بالمغرب شبه مغلقة، بعد استدعاء القائم بالأعمال فيها محمد ولد لكحل، لشغل وظيفة أخرى في بلاده.

وكانت وسائل إعلام موريتانية قد ربطت بين استدعاء القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بالمغرب والتصريحات الأخيرة المنسوبة للملك محمد السادس، خلال زيارته للغابون التي قيل إنها أزعجت النظام الموريتاني.

وبعيد انتشار الخبر في وسائل الإعلام سارع وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي، لعقد اجتماع بالسفير المغربي في نواكشوط عبد الرحمن بن عمر، حيث أفادت مصادر متطابقة أن الوزير أبلغ السفير المغربي بأن الحكومة قررت تعيين سفير جديد في الرباط خلال الأيام القادمة.

واكتفت وسائل الإعلام الرسمية الموريتانية بالقول، إن لقاء وزير الخارجية والسفير المغربي كان لنقاش قضايا تهم تعزيز التعاون بين البلدين.
التعليقات (0)