صحافة عربية

البيعة مستمرة للأمير مقرن

الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
غلب على الصحف السعودية الصادرة الاثنين الاهتمام بالشؤون المحلية، حيث سلطت صحيفة الشرق الضوء على استمرار مبايعة الأمير مقرن ولي العهد الجديد من قبل المسؤولين في المملكة، بينما بينت صحيفة الوطن أن إدارة مدرسة متوسطة في نجران استنجدت بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة للاستعانة بهم في إخراج إصبع طالب احتجزت داخل طاولة بالمدرسة. 

إلى ذلك، أبرزت صحيفة الشرق، خبرا حول مقتل معلم مدرسة إثر حادث مروري أليم على طريق تربة – الطائف بعد اصطدام مركبته  بجمل سائب أثناء عودته للعمل في مدرسته بتربة

البيعة مستمرة للأمير مقرن

سلطت صحيفة الشرق الضوء على استمرار مبايعة الأمير مقرن ولي العهد الجديد من قبل المسؤولين في المملكة.

إذ نيابة عن ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، استقبل ، أمراء مناطق الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، والقصيم الأمير فيصل بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، وجازان الأمير محمد بن ناصر، وعسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والجوف الأمير فهد بن بدر، والباحة الأمير مشاري بن سعود، ومكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، والمدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ووكيل إمارة نجران عبدالله بن دليم القحطاني، المشائخ والقضاة وموظفي دواوين الإمارات ومديري الإدارات الحكومية وقادة القطاعات العسكرية، وجموعاً من المواطنين، الذين قدموا لتقديم البيعة لولي ولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم). 

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمراء باسمهم ونيابة عن أهالي المناطق التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بمناسبة اختياره ولياً لولي العهد، واستمراره نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. 

وبحسب الصحيفة، فقد أعرب الأمراء عن شكرهم للجميع على قدومهم ومبايعتهم وتهنئتهم ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، مؤكدين حرص القيادة على استقرار البلاد وصلاح العباد.

ولفتوا إلى أن الأمير مقرن من الشخصيات، التي خدمت وطنها في عدة مجالات عسكرية وإدارية وأمنية، واكتسب من الخبرات الأمور التي تجعله محل الثقةمن لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وثقة أبناء هذا الوطن الكريم.

"إصبع" طالب محتجزة داخل طاولة

بينت صحيفة الوطن أن إدارة مدرسة متوسطة في نجران استنجدت بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة للاستعانة بهم في إخراج إصبع طالب احتجزت داخل طاولة بالمدرسة. 

ووفقا للصحيفة، فقد وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران علي عمير في تصريح صحفي أمس أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا صباح أمس يفيد باحتجاز يد طالب داخل طاوله بمدرسة أحد المتوسطة بحي الفهد، وعلى الفور تم تحريك فرقة إنقاذ من مركز الدفاع المدني بحي الفهد، وعند وصول الفرقة للموقع اتضح بأن إحدى أصابع الطالب قد احتجزت في طاولة وتم إخراجها دون أن يصاب بأذى.

جمل سائب يصرع معلماً في الطائف

أبرزت صحيفة الشرق، خبرا حول مقتل معلم مدرسة إثر حادث مروري أليم على طريق تربة – الطائف بعد اصطدام مركبته  بجمل سائب أثناء عودته للعمل في مدرسته بتربة.

ولفتت الصحيفة إلى انه خيم الحزن والأسي على منسوبي مدرسة بن خزيمة الثانوية، التي يعمل بها الفقيد بعد تلقيهم نبأ وفاته.
وأكد مدير مرور تربة المقدم عبدالله البقمي أن الحادث وقع في منطقة رعوية تكثر فيها الجمال السائبة أثناء عبوره بها.
التعليقات (0)