رياضة دولية

"الفيفا" يمنع برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد

برشلونة بحاجة إلى قلب دفاع باعتزال قائده بويول نهاية الموسم (أرشيفية) - ا ف ب
برشلونة بحاجة إلى قلب دفاع باعتزال قائده بويول نهاية الموسم (أرشيفية) - ا ف ب
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاربعاء، في بيان رسمي أصدره أنه منع برشلونة الاسباني من التعاقد مع أي لاعب خلال الفترتين المقبلتين من الانتقالات وذلك لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانوني. وقرر الفيفا إنزال غرامة مالية بالنادي الكاتالوني مقدرها 450 الف فرنك سويسري (حوالي 500 الف دولار).

وجاء في البيان "لقد ثبت بأن برشلونة خالف اللوائح المتعلقة بعشرة لاعبين تحت السن القانوني كما أنه ارتكب عدة مخالفات أخرى مماثلة تتعلق بلاعبين آخرين" , كما قرر الاتحاد الدولي معاقبة الاتحاد الاسباني لكرة القدم أيضا بغرامة مالية قدرها 500 الف فرنك سويسري بعد ثبوت مخالفته اللوائح ايضا.

ويعتبر القرار ضربة قاضية لبرشلونة الذي لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية التي تغلق في 31 اب/اغسطس 2014، وفترة الانتقالات الشتوية على مدار يناير 2015، علما بأنه في حاجة ماسة الى قلب دفاع باعتزال قائده الحالي كارليس بويول في نهاية الموسم الحالي , لكن الفيفا منح برشلونة فترة 90 يوما لتسوية وضع اللاعبين العشرة.

يذكر أن نظام مطابقة الانتقالات المدار عبر الإنترنت أصبح الزاميا لكافة الانتقالات الدولية للاعبين الذكور المحترفين في لعبة كرة القدم المكونة من 11 لاعباً في أكتوبر 2010. وبدءا من مطلع 2009، اصبح استخدام النظام الزاميا في كافة التطبيقات الخاصة بأول تسجيل للاعب تحت السن أو انتقال دولي يشمل لاعبا تحت السن، وذلك بحسب المادة 19 من "الانظمة".

وكان نظام مطابقة الانتقالات قد تأسس ككيان تابع لفيفا عام 2007، وأطلق نظاماً لتطبيق مبادئه عام 2010 لضمان أن تتم كافة الانتقالات الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين من خلال نظام مطابقة الانتقالات بما يتفق مع الأنظمة المعنية ، وللتحكم بنزاهة سلوك الأندية والبيانات المذكورة في النظام.
التعليقات (0)